أعضاء من الكونجرس يضغطون لإغلاق مكتب م.ت.ف في واشنطن

رام الله /سوا/ قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، إن أعضاء في الكونجرس الأمريكي ومرشحًا للرئاسة عن الحزب الجمهوري يضغطون على الإدارة الأمريكية بهدف إغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن.

وأضاف المالكي لإذاعة "صوت فلسطين"، صباح اليوم، أن "هناك لوبي داخل الكونجرس الأمريكي يتحرك لصالح إسرائيل، ونعتقد أن هؤلاء الأعضاء إسرائيليون أكثر من إسرائيل في خدمة مصالحها".

وتابع: اقتراح إغلاق مكتب منظمة التحرير جاء من بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي، بما فيهم المرشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري "كروز"، من ولاية تكساس، الذي اقترح ضرورة إغلاق مكتب المنظمة.

وأكد المالكي أن تحرك اللوبي الإسرائيلي في الكونجرس لا يخيف القيادة الفلسطينية ولا يؤثر على تحركها في الانضمام للمؤسسات الدولية والحصول على مزيد من الاعتراف بدولة فلسطين.

وشكك المالكي في ضغط واشنطن على الدول الأوروبية بعدم الاعتراف بدولة فلسطين، قائلاً: اعترافات الدول الأوروبية حق سيادي لا تستطيع أي دولة أن تمنع السويد قبل عام أو فرنسا في الفترة القريبة من الاعتراف بدولة فلسطين، وبالتالي هذه قضايا مرتبطة بمواقف سياسية لهذه الدول، وسوف تستمر بغض النظر عن الموقف الأمريكي".

وفيما يتعلق بأنباء تحدثت عن توتر في العلاقة بين السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة، قال المالكي "في السنوات الأخيرة كنا نسمع في علاقتنا الجيدة مع الولايات التحدة، أن هناك خلافات واختلافات في المواقف والتحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية"، مضيفاً "هذا لم يمنع أن نستمر في مسعانا وبرنامجنا في خدمة القضية الفلسطينية".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم، أن توتراً يسود العلاقات الأمريكية الفلسطينية في أعقاب "الخطوات أحادية الجانب التي اتخذتها منظمة التحرير مؤخراً دون التنسيق مع واشنطن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد