وصول وحدات الدم وأدوية الهيموفيليا إلى قطاع غزة

وصول وحدات الدم وأدوية الهيموفيليا إلى قطاع غزة

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، الخميس 8 أغسطس 2024 ، عن وصول وحدات الدم من مختلف الزمر، التي تبرع بها أبناء شعبنا في المحافظات الشمالية، مساء اليوم الخميس إلى قطاع غزة ، ضمن حملة "دمنا واحد للتبرع بالدم"، والتي نظمتها الوزارة على مدار أسبوع بالتعاون مع مؤسسة "رحمة" والتي تولت عملية شحنها وإيصالها الى القطاع.

كما أعلنت الوزارة عن وصول شحنة أدوية لعلاج مرضى الهيموفيليا في قطاع غزة، وذلك ضمن شحنة وحدات الدم التي وصلت مساء اليوم لمراكز العلاج في المحافظات الجنوبية.

وأكد وزير الصحة ماجد أبو رمضان، أن الوزارة تبذل كل الجهود لمساندة وإغاثة أبناء شعبنا في قطاع غزة، والعمل على توفير كل الاحتياجات الصحية اللازمة.

WhatsApp Image 2024-08-08 at 20.27.46.jpeg-ab038feb-1324-47d5-9a04-6cc6b1be1796.jpeg
وأشاد أبو رمضان بهبة المواطنين للتبرع بالدم في المحافظات الشمالية كافة لأهلنا في قطاع غزة، وهو ما يجسّد لحمة أبناء شعبنا في وجه عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وشكر مؤسسة رحمة التي عملت على نقل وحدات الدم لمراكز العلاج في القطاع، مثمنا الجهود التي بذلتها المؤسسة، ومؤكدا استمرار التعاون المشترك معها لخدمة المواطنين في قطاع غزة.

 وأشاد أبو رمضان بجهود طواقم خدمات نقل الدم والمتطوعين الذين عملوا على مدار الساعة في مختلف مراكز وبنوك الدم في وزارة الصحة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد