متى صيام يوم عاشوراء 2021 في سلطنة عمان

سلطنة عمان - توضيحية

هنأت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، اليوم الأربعاء 18 أغسطس 2021، بحلول يوم عاشوراء 1443، إذ عملت الوزارة على  العديد من البرامج التلفزيونية لكي يتمكن المواطنين من مشاهداتها والتعرف على فضل تلك اليوم من خلال المنصات المختلفة.

وذكرت الوزارة في بيان لها عبر منصات المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي، أن يوم غد الخميس 19 أغسطس 2021، 10 محرم 1443، يوم عاشوراء، وذلك يكون اليوم حيث يصوم أغلب المسلمون يوم قبل وبعد عاشوراء مخالفة لليهود والنصارى في تلك المناسبة لما لها أجر وثواب عظيم.

وكانت الوزارة قد وأوضحت أن مساء يوم الاحد التاسع والعشرون من شهر ذي الحجة لعام 1442، عدم ثبوت رؤية هلال شهر محرم لعام 1443، وعليه يكون يوم الاثنين المتمم لشهر ذي الحجة لعام 1442، والثلاثاء الاول من محرم في سلطنة عمان.

أقر/ي أيضا..متى صيام يوم عاشوراء 2021 في سلطنة عمان

أقر/ي أيضا ..متى يوم عاشوراء 2021 في الإمارات وموعد صيامه

إقرء/ي أيضا..متى يوم عاشوراء وتاسوعاء في مصر 2021

إقرء/ي أيضا..دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان مكتوب - دعاء يوم عاشوراء 2021

إقرء/ي أيضا..موعد يوم عاشوراء في المغرب 2021

إقرء/ي أيضا..متى يوم عاشوراء 1443 في السعودية وموعد الصيام

إقرء/ي أيضا..لماذا سمي يوم عاشوراء 1443 بهذا الاسم - اسلام ويب

إقرء/ي أيضا..هل يجوز صيام يوم عاشوراء فقط دون جمعه بيوم اخر - وهل يجوز صيامه منفرداً؟

إقرء/ي أيضا..موعد يوم عاشوراء 2021 في الجزائر

كما كرم وكيل الوزارة صباح اليوم الدكتورة مريم بنت سعيد بن حمد العزرية نظير مشاركاتها المحلية والدولية ومساهماتها العلمية ونشرها ورقة علمية بعنوان: أثر الجوائح في الأحكام الشرعية -دراسة في منهج تحقيق المناط- (جائحة كورونا أنموذجاً) وتوصية بطباعة البحث ونشره.

يبث تلفزيون سلطنة عمان و بالتعاون مع وزارة الأوقاف و الشؤون الدينية برنامجا بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة و أزكى التسليم وذلك في تمام الساعة 9:05 مساء اليوم.

وشارك وكيل الوزارة في ورشة تعريفية عن مشروع تطبيق منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية والتي قدمها مدير المشروع بوزارة العمل وبحضور المختصين من فريق الوزارة يأتي ذلك في إطار الخطة التنفيذية ومتابعة تطبيق المشروع على الوحدات الحكومية.

وفتحت الوزارة باب التسجيل في برنامج تأهيلهم بركة بالتعاون مع الجمعية العمانية لمتلازمة داون؛ لتنفيذ برنامج تخصصي لتدريس القرآن الكريم وتقويم النطق لطلاب متلازمة داون، وتنفذه دائرة مدارس القرآن الكريم بالوزارة.

وحذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن المنشور المتداول لم يصدر عنها مع حقها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من قام بنشره، وتهيب بالجميع استقاء المعلومات والأخبار من مصادرها الرسمية.

E8RxH8PXIA0Ry06 (1).jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد