دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان مكتوب - دعاء يوم عاشوراء 2021

دعاء - توضحية

نشرت العديد من وسائل الاعلام الدينية، اليوم الاربعاء 18 أغسطس 2021، دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان، وذلك بعد أن تصدر البحث على دعاء عاشوراء 1443 محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي مع اقتراب حلول يوم عاشوراء على الدول الاسلامية والعربية لصيامه ونيل الاجر والثواب من الله سبحانه وتعالي، حيث يسعي المسلمون في تلك هذه الايام لصيام يومي وراء بعض مخالفة لليهود ونصاري وفق للتقويم الهجري.

وحدد دار الافتاء الفلسطينية، موعد يوم عاشوراء 1443، حيث سيكون يوم غد الخميس 19 أغسطس 10 محرم 1443، مؤكدة أن يومي تاسوعاء وعاشوراء يوافقان الأربعاء والخميس 18 و19/8/2021، داعية جميع الخطباء المساجد توضيح ذلك للمواطنين من خلال المساجد وشرح لهم عن تلك الايام المباركة.

أقر/ي أيضا..متى صيام يوم عاشوراء 2021 في سلطنة عمان

أقر/ي أيضا ..متى يوم عاشوراء 2021 في الإمارات وموعد صيامه

إقرء/ي أيضا..متى يوم عاشوراء وتاسوعاء في مصر 2021

إقرء/ي أيضا..دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان مكتوب - دعاء يوم عاشوراء 2021

إقرء/ي أيضا..متى صيام يوم عاشوراء 1443 في الدول الإسلامية 2021 - موعد يوم عاشوراء 1443

إقرء/ي أيضا..موعد يوم عاشوراء في المغرب 2021

إقرء/ي أيضا..متى يوم عاشوراء 1443 في السعودية وموعد الصيام

إقرء/ي أيضا..لماذا سمي يوم عاشوراء 1443 بهذا الاسم - اسلام ويب

إقرء/ي أيضا..هل يجوز صيام يوم عاشوراء فقط دون جمعه بيوم اخر - وهل يجوز صيامه منفرداً؟

إقرء/ي أيضا..موعد يوم عاشوراء 2021 في الجزائر

وتضاربت بين الدول العربية والإسلامية بشأن ‎رؤية ‎هلال محرم 1443، حيث حددت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الاثنين الموافق التاسع من شهر أغسطس لعام 2021 ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم 1443، حيث كانت السعودية أنه لم تتم رؤية الهلال يوم 08 أغسطس، مشيرًا إلى أن هذا التقرير يمثل نتيجة الراصد فقط، وقد لا يمثل نتيجة جميع الراصدين في المملكة.

وتنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة ادعية عاشوراء لجميع متابعيها في المملكة العربية السعودية وفلسطين والكويت وقطر وجمهورية مصر العربية والجزائر وسلطنة عمان والأردن وسوريا والعراق والبحرين والسودان ولبنان .

دعاء عاشوراء مكتوب كامل :"بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، سبحان الله ملىء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها… أسالك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين ".

دعاء عاشوراء مكتوب :"اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء".

دعاء عاشوراء 1443:"ويا رحمن الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحيني حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم".

دعاء عاشوراء :"يستحب مع صيام يوم عاشوراء اتباعاص لسنة النبي صلى الله عليه وسلم والتقرب لله في العبادات كالدعاء والصلاة وترديد دعاء: "لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار".

دعاء عاشوراء :"اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت"، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار".

صيام عاشوراء

روى البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قدم النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء، فقال: ما هذا؟ قالوا: هذا يوم صالح، هذا يوم نجّى الله بني إسرائيل من عدوّهم، فصامه موسى - عند مسلم شكراً - فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: فأنا أحقّ بموسى منكم، فصامه وأمر بصيامه).

وعن عائشة رضي الله عنها قالت:" كان يوم عاشوراء يوماً تصومه قريش في الجاهلية، وكان رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - يصومه، فلمّا قدم المدينة صامه، وأمر النّاس بصيامه، فلمّا فرض رممؤسضان قال: من شاء صامه ومن شاء تركه" رواه البخاري ومسلم، وعن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - يقول:" إنّ هذا يوم عاشوراء، ولم يكتب عليكم صيامه، وأنا صائم فمن شاء صام، ومن شاء فليفطر" رواه البخاري ومسلم .

وقد أفتى بعض العلماء باستحباب صيام التاسع من محرم مع العاشر لما ثبت في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنه قال:" لمّا صام رسول الله يوم عاشوراء، وأمر بصيامه، قالوا: يا رسول الله، إنّه يوم تعظمه اليهود والنّصارى، فقال: إذا كان عام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التاسع، قال: فلم يأت العام المقبل حتّى توفّي رسول الله صلّى الله عليه وسلّم" رواه مسلم، بحسب "البيان".

وقد قال بعض الفقهاء إنّه يكره صيام عاشوراء وحده، وقال بعضهم إنّه أمر مباح، وقد اختار شيخ الإسلام:" أنّه لا يكره صيام عاشوراء وحده، ولا شكّ أنّه ينبغي أن يصوم يوماً قبله أو يوماً بعده، ولا يصومه وحده، ولكن لو أنّ إنساناً لم يستطع صوم عاشوراء إلا وحده فحينئذٍ نقول تزول الكراهة للحاجة، أمّا لغير حاجة فلا ينبغي صيامه وحده، وهذا ابن عباس راوي بعض أحاديث صيام يوم عاشوراء يصوم يوماً قبله ويوماً بعده مع صيام عاشوراء".

ويذكر بأن يوم عاشوراء كان في العصر الجاهلي رض وليس سنة، وذلك قبل فرض صوم شهر رمضان، كما وأن الشيعة يمتنعوا من الاحتفال بهذا اليوم أو صيامه ولكن يكتفوا فقط بالامتناع عن الماء تشبها لعطش الحسين وعائلته، إضافة إلى ممارستهم الحزن والبكاء واللطم والضرب على الأجساد، كونه يشكل ذكرى أليمة بالنسبة إليهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد