رابط نتائج التوجيهي الاردن حسب رقم الجلوس - Www tawjihi .jo 2021

رابط نتائج التوجيهي الاردن حسب رقم الجلوس

نشرت وزارة التربية والتعليم في الأردنية، اليوم الاثنين 16 أغسطس 2021، رابط الثانوية العامة توجيهي 2021 في الأردن، وذلك بعد الانتهاء من تدقيق وتصحيح اوراق الامتحانات ورفعها عبر الموقع الالكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم لنشرها لجميع الطلبة في كافة محافظات المملكة.

وقال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية بلال المومني في تصريحات لقناة المملكة تابعتها وكالة سوا الاخبارية، إن رفعنا توصيات للوزارة بحذف الوحدة الاخيرة من كل مادة لجميع الفروع الثانوية العامة، وزيادة مدة الامتحان والتباعد بين الامتحانات.

إقرء/ي أيضا..الأردن: موعد استقبال تقديم طلبات القبول الموحد - معدلات القبول الموحد 2020-2021 مرفق الرابط

إقرء/ي أيضا..اسماء العشرة الاوائل في الثانوية العامة التوجيهي 2021 في الأردن

إقرء/ي أيضا..بث مباشر مؤتمر وزارة التربية والتعليم في الأردن للإعلان نتائج التوجيهي 2021 واسماء أوائل الطلبة

إقرء/ي أيضا..رابط موقع نتائج التوجيهي 2021 الثانوية العامة في الاردن - tawjihi.jo رابط مباشر وسريع

إقرء،ي أيضا..رابط نتائج التوجيهي الاردن حسب رقم الجلوس - Www tawjihi .jo 2021

إقرء/ي أيضا..نتائج التوجيهي ٢٠٢١ الأردن حسب الاسم - Www tawjihi .jo 2021

إقرأ/ي أيضا: محدث: نسبة النجاح في الثانوية العامة في الأردن – من هو الاول على المملكة التوجيهي 2021

وأوضح ان الثانوية العامة همة وطني وعام ومهم جدا لجميع الطلبة النجاح فيه، وتقديراتنا لجاحه كورونا وأثارها السلبة على طالب الثانوية العامة، هو ما حفزنا على الاجتماع والبحث عن السبل لمقدرة مساعدة الطلبة في اجتياز الامتحانات.

رابط نتائج التوجيهي الاردن حسب رقم الجلوس إضغط هنــــــــــا

وفي ذات السياق، قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة إن المطالبات لطلاب الثانوية العامة لم تنتهي وهذا ممارسة لطلاب الثانوية العامة، عادة ما يلجأ أليها في الضغط على الوزارة.

ورد العجارمة على الملاحظات رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية بلال المومني حيث قال إن طالب توجيهي يكون معه 7 مواد، تم حذف الوحدة الاخيرة اسوى بطلة عام 2002، في اربع مواد من سبة في المواد المشتركة ، حولب مواد التخصص يوجد هناك بوكس يختار الطالب ثلاث مواد ويتم احتساب اعلى علامتين.

وأشار الى ان هناك خيارات الى الطالب يذهب ليرى نفسه بها، وان جميع المذاهب التخصصية الاختيارية هي اختيار من متعدد كما حصل في السنوات الماضية، حول وقت الامتحان زاد الامتحان ساعتين ونصف.

ولفت الى أن ورق الرياضيات عام 2002 هي عبارة عن ورقة واحدة، والاردن امتحان الرياضيات للعلمي والادبي، ذهبنا في كل فصل الى حال، بمعننا ان تم فصل امتحان الرياضيات الذي كانت بكج واحد الى جلستين لتخفيف على الطلبة.

حول قضية التباعد هناك استحقاقات أخرى، لتربية والتعليم يتمثل في استخراج هناك العديد من العطل ابرزها عيد الأضحى، حيث يحتاج التصحيح الى 25 يوم، بينما التسجيل الموحد يحتاج الى شهر ولذلك لا تسطيع الوزارة التأخر اكثر من ذلك.

واستطرد العجارمة :" التعليم لم ينقطع في الوزارة، صحيح بعض دول اسقط العام الدراسي، ولجأت الى تقديرات مدرسة، ولكن وزارة التربية والتعلم في الاردن وفرت القنوات التلفزيونية والمواقع الالكتروني منصة درسك بعد تعطيل التعليم الوجاهي نتيجة انتشار وباء كورونا في الشارع الاردني".

ومن جهته، تحدث عضو مجلس الامتحان العـام يوسـف السوالمـة، عن تفاصيل سير امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2021 في المملكة الاردنية خلال عام 2021.

وقال :" أي امتحان جيد له جملة من الخصاص يتربع على هرم هذه الخصاص، صدق الاختبار أي يحقق الغرض الذي بيني لاجه، إذ توفر الصدق والثبات تتوفر المثبوتية في النتائج في امتحانات العامة ، تاريخية امتحان التوجيهي في الاردن يخدم غرضين ".

وأوضح ان امتحان التوجيهي يستخدم للغرض الجامعي، القبول الجامعي يجب ان يكون متنبأ جيد للنجاح الجامعي، حول حذف المواد يعني ما يلي لا يوجد تغطية متوازنة أي انه اختل مستوي الصدق في الدراسة، يجب التوجه الى المطالب لا تحدث توازن في التعليم.

وبين أن الوزارة تراعي في اللجنة أي ظروف طلبة في الامتحانات بشكل ما يلحق ضرر في مصداقية الاختبار، ونحن امتحان الثانوية العامة اكتسب مستوى عالي محلي ودولي فيما يتعلق بذلها الامتحان الحذف إذ بحذف شيء من الوحدات اللغة العربية منتجات الخاصة يمكن تغطيتها من الوحدات الباقية.

حول القطوع المخروطية، قال ما يصدق على القطوع المخروطية يصدق على الوحدات الاخري، والان فيما يتعلق بالعام الماض1ي، وضح انه كان التحول التعليم عن بعد حديث العهد والجاهزية ما كانت قوية، وهذا كان له تبعات قوية خطيره.

وكان طلاب الثانوية العامة 2021، قد استقبل امتحانات وسط ظروف استثنائية نتيجة لتفشي سلالات جديدة من وباء كورونا، حيث قامت الوزارة بإعداد خطة ممنهجة من اجل ضمان سير العملية التعلمية لطلبة توجيهي 2021، في كافة محافظات الاردن.

ويترقب طلاب الثانوية العامة توجيهي 2021، نتائج الثانوية العامة 2021 توجيهي في كافة المحافظات ، وسط حالة من الترقب بعد الاعلان رسيما عن نشرها عبر البوابات الالكترونية التابعة للوزارة قبل بدأ المؤتمر الصحفي الذي يضم وزير التربية والتعليم لنشر نسبة النجاح في الاردن.

وأصيب طلاب الثانوية العامة توجيهي 2021، الفرع العلمي في الأردن، بصدمة كبيرة عقب تقديم امتحان الفيزياء، وذلك نتيجة الاسئلة الصعبة للغاية، الامر الذي أثار جدلا واسعا كبيرة بين المعلمين والطلاب في الاردن مطالبين بتشكيل لجنة تحقيق لمتابعة أمر امتحان الفيزياء وتدخل مجلس النواب من خلال تصريحات.

وكانت وكالة سوا الاخبارية قد قامت بنشر جميع اجابات الامتحانات الثانوية العامة توجيهي 2021، لجميع الطلاب في الاردن، إذ تحرص تقديم كافة النماذج لجميع متابعيها في الاردن من اجل الحصول عليها لتأكد من الاجابات بعد الخروج من الامتحانات مباشرة.

ومن المتوقع ان تعلن وزارة التربية والتعليم في الأردن موعد الدورة التكميلية 2021، لجميع الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ والنجاح في الدورة الاولى، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكل ما هو جديد في نتائج الثانوية العامة من خلال تفعيل الروابط لجميع الطلاب في الاردن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد