نتائج التوجيهي ٢٠٢١ الأردن حسب الاسم - Www tawjihi .jo 2021

نتائج التوجيهي ٢٠٢١ الأردن حسب الاسم

من المتوقع أن تفعل وزارة التربية والتعليم في الأردن خلال الساعات المقبلة رابط نتائج التوجيهي 2021 الثانوية العامة، قبل المؤتمر الصحفي بدقائق، حيث تسود حالة من الترقب لدي طلبة توجيهي في الأردن، بعد انتشر أخبار بان نسبة النجاح في الدورة الاولى جدية ولكن نسبة المعدلات منخفضة مقارنة بالأعوام الماضية.

وأفادت وسائل إعلام أردنية بأن نسبة نجاح الطلبة في التوجيهي 2021، جيدة ولكن نسبة المعدلات منخفضة مقارنة بباقي السنوات الماضية، وسيكون التوجه لكليات المجتمع، مما زاد قبل الطلاب من خلال انتظار النتيجة مطالبين بتوقيت رسمي للإعلان عن النتيجة لكي يطمأن قلوبهم بعد اجتياز مرحلة الامتحانات في ظل الظروف الذي تحل على المملكة الأردنية الهاشمية.

إقرء/ي أيضا..الأردن: موعد استقبال تقديم طلبات القبول الموحد - معدلات القبول الموحد 2020-2021 مرفق الرابط

إقرء/ي أيضا..اسماء العشرة الاوائل في الثانوية العامة التوجيهي 2021 في الأردن

إقرء/ي أيضا..بث مباشر مؤتمر وزارة التربية والتعليم في الأردن للإعلان نتائج التوجيهي 2021 واسماء أوائل الطلبة

إقرء/ي أيضا..رابط موقع نتائج التوجيهي 2021 الثانوية العامة في الاردن - tawjihi.jo رابط مباشر وسريع

إقرء،ي أيضا..رابط نتائج التوجيهي الاردن حسب رقم الجلوس - Www tawjihi .jo 2021

إقرأ/ي أيضا: محدث: نسبة النجاح في الثانوية العامة في الأردن – من هو الاول على المملكة التوجيهي 2021

وأشارت مصادر بوزارة التربية والتعليم الاردنية، الى ان نتائج التوجيهي 2021، ستصدر بعد فجر يوم الاثنين 16 أغسطس 2021، في جميع محافظات المملكة، حيث سيكون فحص النتائج عبر موقع " توجيهي جو" tawjihi jo 2021، لجميع الفروع التعلمية الادبي والعلمي والصناعي والزراعي.

نتائج التوجيهي ٢٠٢١ الأردن حسب الاسم  إضغط هنـــــــــــــــــا

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن رابط نتائج التوجيهي 2021 الثانوية العامة عبر موقع " توجيهي جو" tawjihi jo 2021k، بعد تحديد الوزارة الموقع الرسمي للإعلان عن النتائج لجميع الطلاب، في المحافظات الاردنية.

وأقرت الوزارة أنها انتهت من عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021، في الاردن، ضمن عملية مخطط لها من قبل لجنة القياس والمتابعة، نظرا لكثر الاجازات الرسمية بعد الانتهاء من تقديم الامتحانات، وذلك لكي يستطيع الطالب التقدم للجامعات لضمان القبول الموازي.

وقال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية بلال المومني، إن الحالة المنطقية الذي حللها الدكتور يوسف لا تنطبق على الحالة الواقعية في الاردن، مضيفان أن النواتج العلمية لها مدخلات ولها مخرجات وهل اعطيت انت المدخلات الكاملة للطلاب الاردني خلال الفصل الدراسي.

وأكد المومني في لقاء عبر قناة المملكة تابعته سوا أن المدخلات وزارة التربية والتعليم كانت مضروبة ولم تكن سليميه بالكامل، المنصة الالكترونية لم تعطي الطالب حقة في التعليم خلال العام الدراسي وخصوصا طالب توجيهي لان هناك مواد علمية يجب ان تشرح وجاهي الى الطالب خاصة في الفرع العلمي.

وأوضح رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية أن الوزارة لم تعطي الطالب المادة بشكل الكافي، والمواد العلمية الفيزياء الكيمياء تحتاج الى مختبرات وتجارب علمية لكي نضمن توصيلها الى الطالب، حيث لم يستوعبها الطالب عبر الاون لان نظرا لصعوبتها، بالإضافة الى تسكير المراكز الثقافية والدروس الخصوصية.

وتساءل المومني عن كمية الطلبة القادرين على الاستيعاب، مضيفا أن الطالب في عام 2021 متضرر من فيروس كورونا المستجد، بشكل مضاعف وبشكل أكبر فداحة من جيل 2020 العام الماضي، الامر الذي استدعي الى قلة تحصيل الطالب في الامتحانات بالإضافة الى صعوبة بعض الامتحانات أبرزها الفيزياء.

أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، قال كيف نقيس أن المنصة مخرجاتها ومدخلاتها غير سليمية، متسائلا بدهشة هذا يقاس بنتائج، ونتائج الطلبة في العام الماضي، برغم من اننا حذفنا 15%، ولكن الفصل الثاني كانت النتائج عظيمة.

وقال العجارمة أن بعض الدول لم تعمل امتحانات ثانوية عامة، ونحن بهمة الأردنيين واللاب استطعنا ان نخرج في امتحانات ثانوية عامة برغم الظروف الاستثنائية الصعبة والحالة الوبائية المنتشرة في الاردن.

في ذات السياق، قال عضو مجلس الامتحان العـام يوسـف السوالمـة أن المقارنة العام الحالي بالعام الماضي مش سليميه، لان العام الماضي كان التعليم الالكتروني جديد اما العام الحالي زغير جاهزين، ولكن السنة رحنا وكان الجاهزية مكتملة اختار ان يكون التعليم عن بعد.

وحذرت وزارة الداخلية الاردنية المواطنين من إطلاق النار أثناء نتائج الثانوية العامة 2021، مؤكدة انها ستعاقب كل من يثبت تورطه في إطلاق نار يأتي ذلك في ظل حرصها على سلامة الجمهور من من الرصاص الطائش ووقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وحثت إدارة الامتحانات والاختبارات بالوزارة الطلاب لكاتبة رقم الجلوس المكون من عشر خانات موضحا ان رقم الجلوس يتكون من ثلاث الى ست خانات فيما يكون لطلاب الغير أردنية خانه بالأسفل يستفسر بها عن كل البيانات.

وقد طلاب الثانوية العامة التوجيهي 2021 في 24 يونيو 2021، امتحان التربية الاسلامية لجميع الفروع في الاردن، مع اتخاذ كافة التدابير الوقاية مع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد في كافة المحافظات.

وأصيب العام الحالي طلاب الثانوية العامة توجهي 2021، بصدمة كبيرة من العديد من الامتحانات نتيجة صعوبتها، مما شكل هجمة كبيرة على العديد من المسؤولين لعدم مراعة الفروق الفردية بين الطلبة، إذ كانت وكالة سوا الاخبارية تنشر تقارير مفصلة حسب كل امتحان بالإضافة الى الاجابات وتقدمها لمتابيها في الاردن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد