غانتس مهاجما نتنياهو : حولت غلاف غزة الى منطقة مختطفة

بيني غانتس - زعيم حزب أبيض أزرق

هاجم بيني غانتس زعيم حزب أزرق أبيض الاسرائيلي اليوم الاثنين ، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، متهما إياه بتحويل غلاف غزة الى منطقة مختطفة خلال السنوات الأخيرة.

وقال غانتس خلال جلسة للكنيست الاسرائيلي :" نتنياهو يسافر حول العالم ويخرج بتصريحات ووعود بينما سكان الجنوب يعانون من كوابيس التوتر مع قطاع غزة".

من جهته قال عضو الكنيست نيتسان هوروفيتس في افتتاح جلسة الكنيست لبحث التوتر مع غزة :" نتنياهو وبينت يخشيان أن يقولا الحقيقة أنه لا يوجد حل عسكري في غزة".

وعند وصول وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت للمنصة لإلقاء خطابه، غادر أعضاء حزب غانتس القاعة بأكملهم.

وهاجم بينيت، قادة حزب أزرق - أبيض، خاصةً غانتس والرجل الثالث في الحزب موشيه يعلون، حيث كان الأول رئيسا لأركان جيش الاحتلال، والثاني وزيرا للجيش في حرب 2014 على غزة.

وقال بينيت "ليس جديدا على غانتس ويعلون وغيرهم أن يفروا.. فهم فروا من غزة حين فشلوا في التعامل مع الأنفاق لمدة 50 يوماً، لم يعرفوا كيف يتعاملون مع الأنفاق .. فكيف سيتعاملون مع البالونات المتفجرة".

وأصدر حزب بينيت فيما بعد، تصريح صحفي مقتضب "الخزي والعار.. تهربون كما هربتم من أنفاق حماس في الجرف الصامد.. يعلون وغانتس يهربون من الجلسة.. كالعادة".

وفي وقت سابق من يوم أمس الأحد، قال نتنياهو، خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته، إن إسرائيل مستعدة لشن عملية عسكرية "ساحقة" بقطاع غزة ردا على إطلاق الصواريخ والبالونات المتفجرة تجاه المستوطنات المتاخمة للقطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد