الرئيس عباس يلتقي السيسي بشرم الشيخ اليوم و4 ملفات على الطاولة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي

من المقرر أن يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ظهر اليوم الجمعة، إلى مدينة شرم الشيخ بمصر؛ للمشاركة بافتتاح منتدى شباب العالم، وذلك تلبية لدعوة نظيره عبد الفتاح السيسي.

كما سيلتقي الرئيس عباس نظيره السيسي اليوم في شرم الشيخ؛ لبحث عدة قضايا منها المصالحة الفلسطينية ، بحسب ما أفاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني لوكالة (سوا) الأربعاء الماضي.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر فلسطيني رسمي أن الرئيس عباس سيبحث مع السيسي التطورات السياسية في المنطقة وعملية السلام، وملف المصالحة الفلسطينية والتهدئة في قطاع غزة ".

وحسب المصدر، سيرافق الرئيس عباس، مسؤول ملف المصالحة الفلسطينية في حركة فتح، عزام الأحمد، ومدير عام المخابرات الفلسطينية ماجد فرج ، ووزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ ".

ويعد هذا اللقاء هو الأول بين عباس والسيسي منذ نحو عشرة أشهر.

ويقوم وفد أمني مصري، برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات، اللواء أحمد عبد الخالق، ويضم في عضويته العميد همام أبو زيد، بعقد لقاءات مع القيادة السياسية لحركة " حماس " في قطاع غزة، ومع المسؤولين في السلطة الفلسطينية ب رام الله ، وفي إسرائيل، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها مصر حول ملف "المصالحة الفلسطينية" و"التهدئة" بغزة.

اقرأ/ي أيضًا: تفاصيل اجتماع المخابرات المصرية مع هيئة مسيرات العودة بغزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد