كشف جدول الأعمال

الزعنون: نستطيع دعوة حماس والجهاد للمجلس المركزي بحالة واحدة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الدورة 23 من المجلس الوطني في رام الله -ارشيف-

كشف سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، أنه سيتم توزيع دعوات المشاركة بالمجلس المركزي بدءًا من غدٍ الخميس، لافتًا إلى أنه  لن يتم دعوة حركتي " حماس " والجهاد الإسلامي؛ للمشاركة في أعمال المجلس المقرر انطلاقه يوم 15 أغسطس المقبل.

وذكر الزعنون في حديثٍ إذاعي رصدته (سوا) مساء الأربعاء أنه "حال نجحت جهود المصالحة الفلسطينية الحالية، نستطيع بكل سهولة دعوة حماس والجهاد للمشاركة".

وأشار إلى أنه سيتم توجيه 10 دعوات لأعضاء المجلس التشريعي من حركة "حماس"، مؤكدًا أهمية حضورهم أعمال المجلس.

اقرأ/ي أيضًا: الزعنون يعلن موعد عقد المجلس المركزي في رام الله

وأضاف أن عدد أعضاء المجلس المركزي في الداخل والخارج 135 عضوًا، لافتًا إلى أن مكتب الرئيس مخول بإرسال دعوات لأعضاء السلك الدبلوماسي وكبار الموظفين في الدولة.

جدول الأعمال

وبشأن جدول أعمال المجلس الذي ستستمر أعماله ليومين، أوضح الزعنون أنه سيتضمن "مناقشة تقرير اللجنة التنفيذية التي سيلقي الرئيس عباس كلمتها الرئيسية".

وأضاف أن المجلس سيناقش بند متابعة تنفيذ قرارات المجلس الوطني في دورته الأخيرة، وسبل التحرك على الصعيد الدولي في ضوء نقل السفارة الأمريكية للقدس، وانسداد آفاق التسوية، وكذلك وضع آليات تعزيز صمود أهلنا ب القدس في مواجهة التهويد الاسرائيلي".

كما سيناقش المجلس المركزي، وفقا للزعنون، ما يتعرض له أهلنا في غزة من احتلال وعدوان، وسبل تعزيز الوحدة والمصالحة الفلسطينية، وسبل التصدي لقوانين الكنيست بما فيها القومية، وآليات الانتقال من مرحة السلطة للدولة، ووضع آليات العمل الدائمة للمجلس الوطني، بالإضافة إلى ما يستجد من أعمال".

يُذكر أن جلسة المجلس المركزي المقرر عقدها يوم 15/8/2018 في مدينة رام الله، أطلق عليها اسم (دورة الشهيدة  رزان النجار  ، والانتقال من السلطة إلى الدولة).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد