فتح وملادينوف في القاهرة وغزة تتصدر أجندة الاجتماعات

تظاهرة على حدود غزة

تتجه انظار الفلسطينيين صوب العاصمة المصرية القاهرة ، حيث سيصل وفد حركة فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد ، لبحث ملف المصالحة الفلسطينية ، في وقت يتواجد في مصر حاليا منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف لعقد اجتماعات تخص مستقبل غزة .

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح إن وفد حركته مكون من، أعضاء اللجنة المركزية، عزام الأحمد و حسين الشيخ وروحي فتوح، بالإضافة إلى رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج .

وذكر الجاغوب في تصريحٍ صحفي تلقت سوا نسخة عنه أن الوفد سيذهب للقاهرة بإيعاز من الرئيس عباس؛ من أجل "تسليم تصور القيادة الفلسطينية، حول الأوضاع الحالية وملف المصالحة".

اقرا/ي أيضا:بالأسماء: وفد رفيع من 'فتح' يتوجه للقاهرة لبحث المصالحة الفلسطينية

وكان الرئيس عباس، قال في كلمته بمستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أمس السبت إن "الأشقاء المصريين أرسلوا لنا موضوعا أو فكرة عن موضوع المصالحة، والأحد سيذهب وفد يحمل موقفا فلسطينيا واضحا بخصوص المصالحة الوطنية".

وأضاف الرئيس عباس إن "الوفد الفلسطيني لا يحمل ردا على أحد، لأنه عندما نتحدث في هذا الموضوع، فإننا نتحدث عن الموقف الفلسطيني الذي اتخذناه في 21/10/2017، وهو الموقف الذي نحن ثابتون عليه".

وفي ذات السياق من المقرر ان يجتمع ملادينوف مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة لبحث عدة ملفات هامة ومن ابرزها مستقبل قطاع غزة في ضوء حالة التوتر الأخيرة.

وعقد ملادينوف خلال الأيام الماضية سلسلة اجتماعات في غزة وتل ابيب ، حيث اجتمع مع قادة حركة حماس في القطاع برئاسة رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية ، فيما اجتمع بتل ابيب مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد من الوزراء الاسرائيليين.

كما سيجتمع ملادينوف مع جهاز المخابرات المصرية لبحث جهود المصالحة الفلسطينية وسبل تحقيقها وتقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس والعمل على إنجاح المقترحات المصرية في التطبيق على أرض الواقع ، وإعادة تمكين الحكومة الفلسطينية في غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد