صحيفة إسرائيلية: الرئيس عباس لن يعلن موقفه من المصالحة خلال تواجده في نيويورك

الرئيس عباس

القدس / سوا / نقلت صحيفة يسرائيل هيوم الصادرة اليوم الاثنين عن مسؤول في حاشيه الرئيس عباس قوله ان التوقيت الذي اختارته حركة ( حماس ) لإعلان حل اللجنة الإدارية ب غزة ليس صدفة.

وبحسب المسؤول فإن حركة (حماس) تحاول ضغط الرئيس عباس في الزاوية وإظهار وكأنه ليس معنياً ب المصالحة الفلسطينية الداخلية.

وشدد على ان الرئيس عباس لن يعلن موقفه في هذا الموضوع ولن يصدر اي تصريح خلال تواجده في نيويورك ، وسيفعل ذلك بعد عودته من هناك فقط.

وبين المسؤول للصحيفة أنه على الرغم من ان قادة حماس أعلنوا استعدادهم لتفكيك اللجنة الادارية التي شكلوها في غزة ، الا ان حركة حماس أكدت ان الشرطة والاجهزة الامنية الداخلية التابعة لها ستواصل العمل بالقطاع حتى اذا تم تحقيق المصالحة.

ورحب عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الأحمد بالامس بإعلان حركة حماس عن استعدادها لحل اللجنة الادارية التي شكلتها في قطاع غزة واجراء انتخابات عامة.

وقال الأحمد في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وفا" انه جرت خلال نهاية الأسبوع، اجتماعات مع رئيس المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي، وتم تفعيل جهود من اجل تحقيق اختراق في مسألة المصالحة التي قادت الى بيان حماس، صباح امس الاحد.

وحسب الأحمد، ستجري خلال الأيام القريبة لقاءات مع وفد حماس، وبعد ذلك مع ممثلين عن كل الفصائل الفلسطينية، بهدف البدء بتطبيق اتفاق المصالحة الموقع منذ 2011 في القاهرة.

وقال: "إن الأيام القادمة ستشهد خطوات عملية ملموسة تبدأ باستئناف عمل حكومة الوفاق الوطني، وفق القانون، في غزة كما هو في الضفة من أجل استكمال الجهود للتخفيف من معاناة أهلنا في القطاع والعمل على رفع الحصار الظالم المفروض عليهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد