قلقيلية: صلاة واعتصام تضامني مع الأسرى

139-TRIAL-قلقيلية / سوا / طالبت شخصيات وطنية وسياسية وشعبية اليوم الجمعة، بمضاعفة الجهد والعمل الداعم للأسرى، وبخاصة في ظل وجود إضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال صلاة واعتصام تضامني مع الأسرى في مدينة قلقيلية شمال الضفة العربية بمشاركة محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة وممثلين عن وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير، وفعاليات أخرى مؤازرة للأسرى.

من جانبه، دعا إمام وخطيب صلاة الجمعة التضامنية مع الأسرى الشيخ أحمد نوفل إلى ضرورة بذل الجهود وتضافرها للإفراج عن جميع الأسرى من السجون الإسرائيلية، وخاصة القدامى والأطفال والمرضى منهم.

ودعا إلى التضامن الكامل مع الأسرى الذين يخوضون معركة شرسة بأمعائهم الخاوية، مطالبا بتطبيق بنود المصالحة ليكن الشعب الفلسطيني موحدا إمام الاحتلال.

كما طالب الشيخ نوفل الأمتين العربية والإسلامية بالوقوف عند التزاماتهم التاريخية بتامين شبكة أمان عربية مالية وسياسية تضمن للشعب الفلسطيني الصمود في وجه الاحتلال ومخططاته الهادفة إلى القضاء على مقومات الصمود الفلسطيني .

وبعد انتهاء الصلاة نظمت الجماهير اعتصاما حاشدا مع الأسرى تأكيدا على صمودهم الأسطوري وتحديا لأدوات القمع الإسرائيلية.

وتحدث خلال الاعتصام اللواء رواجبة بقوله: إن أقل ما يمكن أن يقدم للأسرى في هذا اليوم هو وقوفنا إلى جانبهم، ونحن نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى.

وأضاف: شعبنا ماض في إتمام المصالحة والالتفاف خلف القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس الذي يضع قضية الأسرى على سلم أولوياته.

وتابع محافظ قلقيلية: إن الاحتلال مهما فعل من إجراءات قمعية ومارس إرهابه لن يستطيع أن يمحو من ذاكرة الشعب الفلسطيني النكبة التي ما زالت ماثلة في ذاكرتنا، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك السريع لإنقاذ حياة الأسرى من الظلم الواقع عليهم .

من ناحيته أكد ممثل نادي الأسير ووزارة شؤون الأسرى نائل غنام أن العاليات التضامنية مستمرة حتى نيل الأسرى حقوقهم المشروعة وتبييض جميع السجون الإسرائيلية.

ودعا جميع الدول الموقعة على اتفاقيات حقوق الإنسان واتفاقات مناهضة التعذيب بالضغط على إسرائيل وإلزامها بتطبيق هذه الاتفاقيات على الأسرى الفلسطينيين، والضغط باتجاه إنهاء معاناتهم. 138
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد