حماس: بقية وفد غزة للقاهرة سيغادر خلال أيام

52-TRIAL- غزة /سوا/ قالت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " إن أعضاء الوفد الفلسطيني من قطاع غزة الذين لم يتمكنوا من التوجه إلى القاهرة للمشاركة في مباحثات التهدئة سيغادرون خلال أيام.
وأكد المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري في تصريحات متلفزة، أن المطالب الفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار تشمل وقف كافة أشكال العدوان، ورفع كل أشكال الحصار على قطاع غزة، بما في ذلك فتح المعابر، وزيارة مسافة العمق البحري، وإلغاء المناطق العازلة، والإفراج عن محرري صفقة وفاء الأحرار بالضفة.
وشدّد أبو زهري أن الشعب الفلسطيني سجّل إعجاز حقيقي من خلال صموده على مدار شهر كامل من العدوان، في ظل ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي المجازر والجرائم بحق المدنيين العزل.
وأضاف: "لم نسمع أي انكسار من شعبنا، والمقاومة كانت عنيدة وعملياتها كانت في حالة مبادرة وليست دفاع".
وبيّن أبو زهري أن الشعب الفلسطيني كان متيقن من النصر على جبروت الاحتلال، موضحًا أن إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها في تدمير أنفاق المقاومة، ووقف إطلاق الصواريخ.
وكانت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل توافقتا على تهدئة لمدة 72 ساعة تبدأ الساعة الثامنة صباحًا اليوم الثلاثاء، برعاية مصرية على أن تتم بقية تفاهمات الوقف الدائم لإطلاق النار مع الاحتلال بعد دخول التهدئة حيز التنفيذ.
ويضم الوفد الفلسطيني من الضفة كل من: القيادي بحركة فتح عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات العامة في الضفة ماجد فرج ، والقيادي في الجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم، أمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي .
 كما يضم الوفد كل من: موسى أبو مرزوق (مقيم بالقاهرة) وعزت الرشق (متواجد في قطر) ومحمد نصر (متواجد في لبنان) عن حركة حماس، وعن حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة (متواجد في سوريا) ، وعن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر (متواجد في سوريا).
 وكان من المفترض أن يضم الوفد من غزة أيضا كل من خليل الحية وعماد العلمي عن حركة حماس، وخالد البطش عن الجهاد الإسلامي، لكن الظروف الأمنية في قطاع غزة لم تسمح لهم بالمغادرة.
86
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد