الخارجية البلجيكية: الاستيطان الإسرائيلي عقبة في وجه السلام

جانب من اللقاء

بروكسل/سوا/ أطلع وزير الخارجية رياض المالكي ، اليوم الأربعاء، نظيره البلجيكي ديدي رينديرز على الأوضاع العامة في فلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد في قصر ايغموند بوزارة الخارجية البلجيكية في بروكسل، حيث قدم المسؤول البلجيكي الشكر لفلسطين لتضامنها مع بلاده ضد الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة البلجيكية مؤخرا.

وجدد الوزير المالكي إدانته للعمليات الإرهابية التي ضربت بلجيكا، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود للتصدي للإرهاب.

كما قدم شرحا حول الجرائم الإسرائيلية، مستعرضا الجهود الدبلوماسية الفلسطينية في تسويق المبادرة الفرنسية لإقامة مؤتمر دولي للسلام على المستويات العربية، والإسلامية والإفريقية.

وأضاف المالكي أن القيادة الفلسطينية تنتظر انتهاء جولة المبعوث الفرنسي الخاص بير فيمون وتسليمه تقريره لوزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرو، وهي تنظر بأهمية لهذا الجهد على أمل الخروج من حالة الجمود في عملية السلام في الشرق الأوسط.

من جهته، عبر وزير الخارجية البلجيكي عن دعمه للمبادرة الفرنسية، مؤكدا موقف بلاده الرافض للاستيطان الإسرائيلي كونه يعد عقبة في وجه عملية السلام وفي تطبيق حل الدولتين.

وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني مساعد الوزير للشؤون الأوروبية السفير أمل جادو، وسفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، والمستشار حسان البلعاوي من بعثة فلسطين والمكلف بالعلاقات الثنائية، فيما حضره من الجانب البلجيكي مستشار الوزير سيبيبل دي كارتيه، ومسؤول ملف الشرق الأوسط وليام اسيلبورن

وفي وقت لاحق اجتمع وزير الخارجية بالسفراء العرب المعتمدين لدى بلجيكا ولدى الاتحاد الأوروبي في مقر بعثة الجامعة العربية ووضعهم في صورة اجتماعاته على المستويات البلجيكية والأوروبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد