حماس تعقب على تصريحات كاتس

حماس تعقب على تصريحات كاتس

اعتبرت حركة حماس ، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024 دعوة وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس لإخلاء مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، انعكاسا "لعقلية الإبادة والإجرام".

وفي وقت سابق الأحد، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن كاتس قوله خلال اجتماع مغلق مع قادة مجلس المستوطنات الأربعاء الماضي، إنه "يجب التعامل مع مخيم جنين كالتعامل مع غزة " .

وزعم كاتس أن "مخيمات اللاجئين هي بؤر للشر لا تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية وإنما تخضع لإيران، ويجب إخلاء مخيم جنين للاجئين من المدنيين، ثم التعامل معه كما التعامل مع قطاع غزة".

وتعقيبا على ذلك، قالت الحركة في بيان، إن "دعوة الوزير لتدمير مخيم جنين و تهجير سكانه، مثلما يفعل جيش الاحتلال الفاشي في غزة؛ هي تعبيرٌ جلي عن عقلية الإبادة والإجرام لقادة الاحتلال الفاشيين، وعدم تورّعهم عن ارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات بحقّ شعبنا ".

وحذرت الحركة من "المخططات الإجرامية لحكومة المتطرفين الصهاينة تجاه الضفة المحتلة (..) التي تحمل نيّات إجرامية مبيّته تجاه شعبنا".

ودعت "المجتمع الدولي والأمم المتحدة للوقوف عند مسؤولياتها"، كما دعت "المؤسسات القضائية الدولية لمتابعة هذه المواقف والتصريحات، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم".

حماس أكدت أن "الجرائم المستمرة، وعمليات القتل والإرهاب والترويع، والتخريب الممنهج الذي تمارسه حكومة وجيش العدو النازي (الإسرائيلي) في مدن ومخيمات الضفة؛ لن تفلح في ثنيِ شعبنا الحر ومقاومته الباسلة وشبابه الثائر، عن خيار الثبات على هذه الأرض، والمقاومة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد