(محدث) وفد فلسطيني يلتقى الجانب الاسرائيلي خلال أيام

العلمان الفلسطيني والاسرائيلي

رام الله / سوا /  قال د. محمد اشتيه عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) ان وفداً فلسطينيا سيلتقى مسؤولين اسرائيليين برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قريبا في مدينة القدس المحتلة.

وأضاف اشتيه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم الاربعاء ان الوفد الفلسطيني يتكون من رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ورئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح.

وتابع ، ان الاجتماع سياتي وفقا لقرار اللجنة المركزية لحركة فتح التي قررت تشكيل الوفد في اجتماعها الاخير للقاء الجانب الاسرائيلي بهدف ابلاغهم ان الانتهاكات التي تعيشها الاراضي الفلسطينية امر مرفوض وضرب اسرائيل الاتفاقيات السابقة بعرض الحائط امر غير مقبول ، واذا استمرت اسرائيل بذلك سيكون لنا حديث اخر في هذا الامر.

وقال اشتيه"نريد ان نسمع الجانب الاسرائيلي هل يريد الاستمرار في انتهاكه لأراضي "أ" وانتهاك الاتفاقيات الموقعة ام ماذا، وبناء على الرد ستتخذ القيادة الفلسطينية الموقف المناسب امام هذه الانتهاكات".

وحول الوضع الداخلي الفلسطيني بشان المصالحة، اشار اشتية الى ان الانقسام يعصف بالعمود الفقري للشعب الفلسطيني ويمنع الحكومة من القيام بعملها، وهناك حديث جدي لتشكيل حكومة وحدة وطنية، موضحا بان سيتم توجيه وفد من حركة فتح الى قطر  للنقاش مع حركة حماس والبحث مع الفصائل الفلسطينية  للوصول الى صيغة تشكل من خلالها حكومة وحدة وطنية تمهد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

وتابع اشتية "لا خيار امام حركة حماس الا خلف الشرعية الفلسطينية وهذا الامر ابلغته قطر وتركيا لحماس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد