الخارجية الأمريكية: اللمسات الأخيرة على اتفاق غزة الأسبوع المقبل

الخارجية الأمريكية- اللمسات الأخيرة على اتفاق غزة الأسبوع المقبل

قالت وزارة الخارجية الأميركية، مساء الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، إن المحادثات التي أجريت، الأسبوع الماضي، بشأن وقف إطلاق النار في غزة ، وإطلاق سراح المحتجزين، كانت بناءة وحققت تقدماً، مشددة على ضرورة أن يتحلى الطرفان بالمرونة.

تغطية متواصلة بالصور والفيديو على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليغرام هنا

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، ماثيو ميلر، في تصريحات للصحافيين، أن الولايات المتحدة ستواصل، خلال الأيام المقبلة، العمل مع الشركاء الإقليميين لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق.

إقرا/ي أيضا: إدارة بايدن تقدم عرضا أخيرا لوقف إطلاق النار في غـزة خلال أيام

وفي ذات السياق قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، إن البيت الأبيض يعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن الرهائن المتبقين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وتوفير المساعدات للقطاع، ووقف القتال.

واعتبر كيربي أن الإسرائيلي الذي يحمل الجنسية الأميركية، جولدبيرج بولين، و5 آخرين "أعدموا"، وأن حركة " حماس " الفلسطينية هي المسؤولة، في إشارة إلى إعلان إسرائيل، الأحد، العثور على جثامين 6 محتجزين لدى "حماس" في نفق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، بينهم بولين الذي نال شهرة واسعة بسبب جهود إطلاق سراحه، وحمّلت "حماس"، إسرائيل، مسؤولية "سقوط الأسرى لدى المقاومة".

وأضاف كيربي أن الرئيس جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، التقيا، الاثنين، الفريق الأميركي المشارك في المفاوضات الخاصة بمساعي اتفاق الهدنة، مشيراً إلى أن بايدن يشارك شخصياً في العمل مع فريق المفاوضات وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل إلى صفقة، لكنه لم يوضح ما أسفرت عنه هذه اللقاءات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد