بالصور: انعقاد القمة الثلاثية في مصر بمشاركة الرئيس عباس

انعقاد القمة الثلاثية في مصر بمشاركة الرئيس عباس / صورة من الاجتماع

انعقدت القمة الثلاثة في مدينة العلمين في جمهورية مصر العربية اليوم الإثنين 14 أغسطس 2023، لبحث التطورات الفلسطينية، وذلك بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

واجتمع الرئيس عباس ، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبدالله الثاني خلال المشاركة في القمة الثلاثية في العلمين، في مصر .

وناقش الاجتماع الثلاثي، آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وسبل مواجهة برنامج وممارسات الحكومة الإسرائيلية ووقف اجراءاتها أحادية الجانب، وجهود كسر الجمود في عملية السلام للتوصل إلى حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين على اساس الشرعية الدولية، وتنسيق المواقف لحشد الدعم الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته بعاصمتها القدس الشرقية.

وتم التأكيد على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدان الثلاثة وشعوبها، ويخدم القضايا العربية.

وشكر الرئيس عباس، نظيره المصري، لاستضافة بلاده هذه القمة، ومساعيها المقدرة لدعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة على درب الحرية والاستقلال.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم بمطار العلمين الدولي، عبد الله الثاني ابن الحسين عاهل الأردن، الذي يقوم بزيارة لمصر تتضمن المشاركة في القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين .

اقرأ/ي أيضا: العمل بـغـزة توضح بشأن ملف التصاريح وشركات المشغل والمنع الأمني

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، أمس الأحد ، إلى مدينة العلمين بجمهورية مصر العربية ، في زيارة رسمية تلبية لدعوة شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية .

وكان في استقبال الرئيس عباس في الصالة الرئاسية بمطار العلمين الدولي وزير الموارد المائية والري المهندس هاني سويلم، وسفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح.

وقال السفير دياب اللوح، إن زيارة الرئيس هدفها المشاركة في لقاء قمة ثلاثية تجمع الرئيس محمود عباس مع شقيقيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

ويرافق الرئيس عباس خلال الزيارة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية  حسين الشيخ  ، ووزير الخارجية والمغتربين  رياض المالكي  ، ورئيس جهاز المخابرات العامة  ماجد فرج  ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين بمصر دياب اللوح.

50.jpg
40.jpg
30.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد