استقالة المدهون من عضوية المكتب السياسي لحزب " فدا "

37-TRIAL- غزة /سوا/ قدم المحامي لؤي المدهون ظهر اليوم الأربعاء استقالته من عضوية المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " حزب فدا " لأمين عام الحزب الرفيقة زهير كمال.
وأوضح المدهون أن استقالته من حزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني" فدا " ترجع لحالة الفوضى والترهل الحزبي، والتداخل في المهام والصلاحيات وعمل دوائر الحزب والتي أدت إلى فشل الحزب في تحقيق أهدافه التي انطلق من اجلها، وافتقاد الحزب لمكانته السياسية والاجتماعية والوطنية بين شرائح المجتمع الفلسطيني، وغياب الرؤية للنهوض بالواقع الحزبي، وفشل الأمين العام في معالجة الخلاقات القائمة بين أعضاء الحزب في قطاع غزة .
وأكد المدهون في بيان صحفي وصل "سوا" نسخة عنه اليوم، أن استقالته من الحزب هي استقال مسببة لا رجعة عنها الا في حالة تشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة جميع الأعضاء الذين تسببوا في وصول الحزب إلى هذه الحالة. وأضاف أن استقالته من عضوية المكتب السياسي تمتد إلى عضويته في اللجنة المركزية ومن كافة المهام الحزبية، مؤكدا في الوقت ذاته انه ترك الحزب ولكنه لم يترك العمل السياسي والنضالي بين أوساط شعبنا من اجل العودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .
وأشار المدهون إلى أنه سيواصل عمله من خلال العمل المدني والاجتماعي من خلال ترأسه لهيئة "النهج الديمقراطي" التي تربطها علاقات وطيدة مع أحزاب يسارية في الوطن العربي وفلسطين.
يشار إلى أن المدهون كان قد سبق وأن قدم استقالته بتاريخ 16/9/2013، لنفس الأسباب السابقة ولكن المكتب السياسي رفضها بقوة ومنحه الثقة لاستمرارية عمله الحزبي.
المدهون هو أحد مؤسسي الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " والتحق به منذ تأسيسيه منذ عام 1991م، وترأس منظمته الشبابية على مدار أكثر من 15 عام، وترأس اتحاد المعلمين الديمقراطي منذ ثمانية أعوام، وساهم في تأسيس سكرتاريا الأطر الطلابية في قطاع غزة وكان أحد رموزها، وانتخب عضوا في اللجنة المركزية والمكتب السياسي لحزب فدا في العام 2011م في المؤتمر العام الثالث، وكان ممثلًا للحزب في حوار المصالحة الفلسطينية في القاهرة عام2012م، وترأس دائرتي الإعلام والحريات العامة في الحزب حتى تاريخه.
97
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد