دعاء لصديقتي في ليلة القدر 1444/ 2023 مكتوب

دعاء لصديقتي في ليلة القدر 1444/ 2023 مكتوب

دعاء لصديقتي في ليلة القدر 1444/ 2023 مكتوب_ يحبس الإنسان أحبابه ليضمنهم في صلاته ، وذلك لأنه يدرك أن الدعاء لهم في هذه الليلة بالذات مستجاب ، فهذه الليلة هي إحدى الليالي المباركة التي وهب الله للمسلمين أن يكون التغيير الجذري الذي يطرأ على حياتهم ، ويكون لهم السعادة وراحة البال والاستقرار النفسي والروحي ، ولكي يقوى إيمانهم وعلاقتهم بالله كل شيء. في هذه الليلة تصبح نعمة للمسلمين .

وفي السطور المقبلة سوف نبين لكم متابعي وكالة "سوا " دعاء لصديقتي في ليلة القدر1444/ 2023 مكتوب . وما فضل الدعاء في ليلة القدر. ان ليلة القدر ليلة مباركة ومستجاب فيها الدعاء بأذن الله فدعوا فيها لأنفسكم وأهليكم وأصدقاؤكم والعزيز عليكم من الناس .

دعاء لصديقتي في ليلة القدر 1444/2023:

تعد ليلة القدر من الليالي التي تتدفق فيها الدعوات، حيث يتضرع المسلمون لله عز وجل، ويطلبون منه كل ما يجول في خواطرهم، ولعل من أجمل ما قد يجول في خاطر الإنسان الدعوات التي يحملها لأحبته وأصدقاؤه، نرفق فيما يلي دعاء لصديقتي في ليلة القدر:

  • ربي بلغ صديقتي وأختي ليلة القدر ووفقها لقيامها والعمل فيها بكل ما تحبه وترضاه ..وتقبل منها صالح قولها وعملها واجعلها من عتقائك من النار.
  • اللهم ارزقها صيام رمضان وأجعلها ممن يصومه ايماناً واحتساباً.. و ارزقها قيام ليلة القدر واجعلها من عتقائك من النار.
  • بالإضافة إلى اللهم في ليلة القدر اني استودعتك قلب صديقتي وأختي من الهم والحزن فأبعد عنها كل ضيق.
  • ربي ارح قلب صديقتي ونفسها وابعد عنها ما يزعج خاطرها ربي كن معها بكل لحظه.
  • ربي بارك لصديقتي في شهرك الفضيل و اكرمهما ليلة القدر و اسعدها مدى الدهر.
  • ربي اغفر لها في ليلة القدر فهي لا تعلم كم من دعوة أدعو الله لها.
  • أدعو الله لك بكل الأسماء التي سميت نفسك بها ، أن تبلغ صديقتي ليلة القدر بأنها ليست مفقودة ولا مفقودة ، وأن تقبل حسناتها فيها.
  • اللهم هذا صديقتي وصاحبة بابي ونور عيني فلا تحرمها من ليلة القدر وتعذبها بقيامتها وتكتب لها الفرح طوال حياتها.
  • الله يرزقني وصديقي على ليلة القدر ونحن في أحسن حال وأشرفنا بإعترافنا بهذه الليلة وحمايتنا أعناقنا من النار .
  • وفي ليلة القدر المباركة احمي صديقتي من كل شر في عينيك الذي لا ينام ، وصديقي قد ائتمنك عليك ، فاحفظها من كل شر.

إقرأ أيضاً : دعاء لنفسي في ليلة القدر مكتوب 1444/2023

دعاء في ليلة القدر لصديقتي مكتوب

الدعاء له فضائل كثيرة ، إذ أن الدعاء من أسباب دخول الجنة ، والله سبحانه وتعالى ينعم المسلمين بالكثير من الخير والفقير بما يتماشى مع التزامهم بالدعاء وعدم القدرة على اغتنام كل الوقت للاستجابة بالدعاء ، و من أجمل الأدعية التي يمكن تلاوتها أن تكون مخصصة للأصدقاء ، لهذا سنرفق دعاء على ليلة القدر لصديقي مكتوبًا:

  • يا رب في ليلة القدر ، أدعو لك أن تبارك صديقتي بخير كثير ، وكذلك بالمحبة ، وأن تجعلها من المؤمنين ب شهر رمضان المبارك ، وأن تجمعنا فيها. الجنة يا رب العالمين.
  • يا الله ، أدعو لك في ليلة القدر أن أعهد إليك قلب صديقتي ، فلا تدع قلبها يهتم بما ليس عندها ويحفظها من أي حزن أو ضيق.
  • اللهم فرح صديقتي في حياتى ويصلها على ليلة القدر واللهم لا تجعل شيء صعب عليها.

دعاء لصديقتي في ليلة القدر 1444/ 2023 مكتوب

ليلة القدر من العشر أيام الاخيرة من شهر رمضان، فهي تعتبر ليلة خير من ألف شهر كما ذكر في سورة القدر، وفي ذلك اليوم يرسلون الأصدقاء لبعضهم بعض الرسائل التي يكون بها كثير من الأدعية المستجابة، وتتمنى الصديقة لصديقتها أن تحقق جميع أمانيها ويسعد قلبها في تلك الليلة، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • أدعوك اللهم أن تجعل لصديقتي في ليلة القدر نورًا يدلها على الخير وعلى طريقك، ويبعد عنها وساوس الشيطان، ويخلصها من جميع الآثام”.
  • اللهم في ليلة القدر غير أقدارنا إلى خير الأقدار أنا وصديقتي الحبيبة واكتب لنا من الآجال أجملها ومن السعادة أكملها يا رحمن”.
  • ”اللهم أدعوك في ليلة القدر أن تكتب لصديقتي الخير كله في جميع شؤون حياتها وتبارك بها وبأهلها”.
  • يا رب في ليلة القدر أدعوك بأن ترزق صديقتي العديد من الخير، وكذلك الحب وأن تجعلها ممن يعتقدون في شهر رمضان المبارك ؤ وأن تجمعنا في الجنة يا رب العالمين.
  • يا الله أدعوك في ليلة القدر أني أستودعك قلب صديقتي فلا تجعل قلبها يتعلق بما ليس لها وأن تحميها من أي حزن أو ضيق.
  • اللهم ارزق صديقتي الفرح في حياتي وأدخل الفرحة إلى قلبها وبلغها ليلة القدر وأن تيسر لها كل ما هو صعب.
  • اللهم يا رب العالمين في يوم القدر أن تحمي صديقتي من شر العالم والناس، وأن تجبر خاطرها وتغفر لها، وتتجاوز على ما فعلته.
  • يا رب العالمين أدعوك في ليلة القدر أن توفق صديقتي في حياتها القادمة، وأن ترزقنا بالعمل والعبادة والزوج الصالح.         

دعاء لصديقتي في ليلة القدر 1444/ 2023 بالتوفيق

  يعيش الإنسان العديد من الأمور الحياتية في اليوم الواحد، فتتعبه العديد من الضغوطات والاختلافات المتنوعة التي يعيشها المرء، فيبدأ بالبحث عن شخص قريب منه ليفضفض له في جميع الأمور التي عاشها سواء أمور محزنة أو أمور مفرحة بشكل كبير، فخير الأشخاص هو الأهل وبعدها الأصدقاء، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء لصديقتي بالتوفيق، كما يلي:

اللهم إن صديقتي غالية على قلبي.. فأسألك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت.. ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الابتلاء.. أن لا تبقي لها همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا

اللهم أسعد صديقتي سعادة ما لها نهاية و كن بعونها و إن تشعر بضيق يارب ابعدها عنها، املئ عيونها راحة دائمة و اجعلها في ودائعك يالله وازهر قلبها بما تحب يالله.

إقرأ أيضاً: أدعية الركوع والسجود في صلاة التهجد

 

أجمل أدعية لصديقتي في ليلة القدر 1444/2023

أجمل أدعية لصديقتي في ليلة القدر 1444، من الممكن القيام بنشر تلك الأدعية على صفحة الأصدقاء في ليلة القدر للتعبير من خلالها عن الحب والإخلاص، ومن أجمل أدعية للصديقة في ليلة القدر ما يلي:

  • يا رب في ليلة القدر سخر لصديقتي جنود الأرض، وسخر لها جنود الملائكة، وأرزقها حظها الدنيا ونعيم الآخرة، ويسر لها أمرها أنك أنت الرحمن الرحيم.
  • يا رب في ليلة القدر أدعوك أن تسخر لها حظوظ الدنيا ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر ببال البشر، فيارب أسعدها في تلك الليلة المباركة ليلة القدر.
  • وفي ليلة القدر المباركة أحفظ لي صديقتي من كل مكروه بعينك التي لا تنام، وقد استودعتك صديقتي عندك، فاحفظها من كل شر.
  • اللهم أنها ليلة القدر فيا رب أدخل على قلب صديقتي أضعاف سعادتها، وأسألك يا رب أن تجعلها أسعد خلقك على وجه الأرض.
  • اللهم إني أسألك أن ترحم قلبها، وتحقق أمانيها وأن تبعد عنها كل شر وضيق قد يأتي إليها وأن تجبر بخاطرها.

دعاء لصديقتي المتوفية في ليلة القدر

موت الأصدقاء المقربين سبب لنا بعض القهر والحزن بسبب الاشتياق والود الذي كان بيننا، ومهما مرت الأيام والسنين لا ننساهم وندعو لهم دوماً، فالحزن والصريخ على مماته لا يفيد بشيء للصديق الميت، وإنما ما يصل إليه هو الدعاء فيمكننا أن نرسل لهم رسائل من خلال الدعاء لهم.

نحن نعلم أن فقد الصديق من الأمور القاسية ولا يوجد شيء يعوض ذلك الفقدان وتلك المحبة التي كانت بينكم مرة أخرى ونعلم أيضًا الم الفراق والحزن والاشتياق للصديقة، ولكن كل هذه الأمور لا تسعدها، وانما الأمر الوحيد التي يصل إليها و يسعدها ويشعرها بمحبتك لها هو الدعاء، وخاصة الأدعية التي تذكر للصديقة في ليلة القدر، وسوف نذكر لكم بعض الادعية المستجابة للصديقة المتوفية ومنها:

  • اللهم ارحم من كانت بالأمس صديقتي واليوم فقدتها ربي اغفر لصديقتي وارحمها وأسكنها فسيح جناتك. فقيدتي ما زلت أبكيك غيابًا وفقدًا وشوقًا وكأنما غيابك كان بالأمس، رحمك الله يا سعادة قلبي التي رحلت”.
  • اللهم ارحم صديقتي فلانة واغفر لها وأسكنها فسيح جناتك، وعوّض شبابها واجمعنا بها في فردوسك الأعلى”.
  • اللهم إنا نرجوك أن تجعلها تنال الرحمة والمغفرة والسماحة من وجهك الكريم يا ربّ العالمين، اللهمّ تقبلها بين عبادك الصالحين يا أرحم الراحمين يا الله”.

دعاء لصديقتي في ليلة القدر تويتر

تحفل ساحة تويتر بالكثير من الأدعية التي يدشنها المغردين بالتزامن مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، والتي تحتضن ليلة القدر، وهذه الليلة ليس كمثلها أي ليلةٍ أخرى، فهي الليلة التي تتنزل فيها الملائكة بالخير والسلام على الأمة أجمع، وفي سياق الحديث حول هذه الليلة المباركة نرفق دعاء لصديقتي في ليلة القدر تويتر:

  • اللهم في ليلة القدر غير أقدارنا إلى خير الأقدار أنا وصديقتي الحبيبة واكتب لنا من الآجال أجملها ومن السعادة أكملها يا رحمن.
  • صَديقتي إنها لَيلة القَدر، وأسأل الله لك الراحة من كل هم وزوال كل عناء عن قلبك وجبرًا للخاطر وإجابة للدّعاء بإذن الله.
  • اللهم أنها ليلة القدر فيا رب أدخل على قلب صديقتي أضعاف سعادتها، وأسألك يا رب أن تجعلها أسعد خلقك على وجه الأرض.

إقرأ أيضا: تغريدات تويتر عن العشر الأواخر من رمضان 2023_1444

إقرأ أيضاً: صور وبوستات عن العشر الأواخر من رمضان 2023

فضل الدعاء في ليلة القدر1444/ 2023

ليلة القدر من أعظم الأيام التي يستجاب فيها الدعاء، إن الثواب والأجر في ذلك اليوم يعادل ٨٠ سنة عبادة، تلك يوم من العشر الأواخر في شهر رمضان ويقال انه يوم من الأيام الفردية.

ليلة القدر نزل فيها القرآن الكريم، كما نزل فيها الملائكة، ونزل في تلك الليلة سيدنا جبريل عليه السلام، فالله يرزق فيها المحتاج، ويرحم المتوفي، ويفرج كرب كل مسلم، ويقبل دعوة عبادة ويغفر لهم لأنه عفو كريم.

من أدرك عظمة وفضل ليلة القدر ودعي لربه من كل قلبه فيها سوف يتقبل الله عز وجل دعاؤه، لأنها ليلة السكينة والطمأنينة والعفو، سوف نبين لكم الأدعية التي تقال في تلك الليلة وهي:

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادة الصالحين”.
  • اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة”.
  • اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا”.
  • اللهم اجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا”.

في نهاية سطورنا الأخيرة متابعي وكالة سوا نود أن نكون قد وضحنا لكم أفضل دعاء لصديقتي في ليلة القدر1444/ 2023 ، وذكرنا دعاء لصديقتي في ليلة القدر 1444/ 2023 بالتوفيق ، دعاء لصديقتي في ليلة القدر تويتر، دعاء لصديقتي المتوفية في ليلة القدر ، كما بيننا لكم فضل دعاء ليلة القدر على المسلم.

إقرأ أيضاً: دعاء للأبناء في العشر الأواخر من رمضان 2023


دعاء لصديقتي.webp
دعاء لصديقتي 3.jpg

دعاء لصديقتي.jpg

صديقتي 2.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد