دعاء للأبناء في العشر الأواخر من رمضان 2023

دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان 2023.webp

دعاء للأبناء في العشر الأواخر من رمضان 2023 _ مع قدوم أيام العشر الأواخر من رمضان 2023 يستحب الإكثار من مختلف العبادات، لأن الأجر فيها مضاعف بإذن الله تبارك وتعالى وفيها ليلة خير من ألف شهر، والدعاء خلال رمضان من العبادات الهامة التي تقرب العبد من الله تعالى، وعبر سوا نقدم لكم ، الأدعية للأبناء في رمضان.

ويرغب الكثير من المسلمين في معرفة دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان 2023 حيث تعتبر أيام العشر الأواخر من رمضان هي الأيام الأفضل في رمضان وذات الفضل الكبير والعظيم من الشهر الكريم، وتحمل هذه الأيام أهمية قصوى للمسلمين وفيها وضع الله أعظم ليلة في السنة وأسماها ب ليلة القدر ، والتي خصّها الله بفضل عظيم، إذ أنها خير من ألف شهر. وخلال المقال الاتي سنوافيكم دعاء للأبناء في العشر الأواخر من رمضان 2023.

دعاء للأبناء في العشر الأواخر من رمضان2023

إن الأبناء هم زينة الحياة، كما أنه لا يوجد في الدنيا سعادة وبهجة بالقدر الذي تشعر به الأم بنجاح أبناءها، والجدير بالذكر على أن الأب يود أن يكون متفوقا على الجميع لكن أن يبقى أدنى مرتبة من ابنه، ويعد الابن الصالح مسرة والديه وهم أعمدة البيت، حيث أن حب الأبناء غير نابعا من كونهم أبناء، وإنما منشؤه صداقة التربية، وخلال الفقرة الآتية سنوافيكم بأفضل دعاء يمكن أن تدعوه لأبنائك في العشر الأواخر من رمضان:

  • اللهم اجعل أبنائي من عبادك الصالحين، اللهم أيّدهم بتوفيقك ورحمتك وعفوك، اللهم واجعلهم قرة عينٍ لي ولوالدتهم، يا من لا يضيع مطيعًا ولا ينسى صبيًا ، ويا من منح بالنوال ويا من جاد بالاتصال، يا ذا الذي استدرك بالتوبة ذنوبنا، وكشف بالرحمة غمومنا وصفح عن جرمنا بعد جهلنا، وأحسن إلينا بعد إساءتنا يا آنس وحشتنا، ويا طبيب سقمنا يا غياث من أٌسقط بيده وتمكن حبل المعاصي من رقبته وأسفر خدر الحيا عن وجهه، هب لأولادي رحمة منك وعافية بين يديك يا خير من قدر وأرأف من رحم وعفا.
  • اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

دعاء للأبناء في العشر الأواخر من رمضان

يهتم المسلمون ب شهر رمضان اهتمامًا كبيرًا، ويبذلون طاقتهم في سبيل اغتنام الخير العظيم والثواب الكبير الذي فيه بفضل الله تعالى، وفيما يأتي دعاء للأبناء في رمضان:

الحمد لله حمدًا كثيرًا على نعمة رمضان الكريم ونعمة الأبناء، فاحفظهم لنا واحفظنا لهم، وارحمنا واغفر لنا يا أرحم الراحمين.

يا حي يا قيوم، نستعيذ بك يا رب العالمين، فكن في عوننا وأبناءنا على الصيام والقيام في شهر رمضان المبارك، وغض البصر وحفظ اللسان يا أكرم الأكرمين.

اللهم بارك لنا ولأبنائنا شهر رمضان الفضيل، واجعلنا فيه من المداومين على القيام والذكر والدعاء لوجهك الكريم، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.

ارزقنا يا ربنا ولأولادنا رحمة ومغفرة من عندك، وتب علينا بفضلك وبركاتك وشهر رمضان الفضيل، وأعنا فيه على طاعتك والابتعاد عن معصيتك إنك على ما تشاء قدير.

دعاء للأبناء في ليلة القدر مكتوب

في الأيام الأخيرة والمبارك من شهر رمضان يحرص الآباء والمسلمون بشكل عام على الدعاء لأبنائهم بالصلاح والهداية، وهناك الكثير من الأدعية الجميلة للأبناء في ليلة القدر وهي:

  • اللهم في ليلة القدر اهدِ أبنائي، وثبّتهم على الصلاة، وأقمهم في طريق الطاعة.

  • اللهم في هذه الليلة اجعل أبنائي هُداةً مُهتدين، وارضَ عنهم، واغفر لهم، وأصلح حالهم.
  • اللهم إنّي أسألك أن تهدي أولادي وأن ت فتح لهم طُرق الخير، وتُرشدهم إلى سُبل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اهدني وأبنائي فيمن هديت وعافني وإيّاهم فيمن عافيت، وتولّني وإيّاهم فيمن تولّيت، وقِنا شرّ ما قضيت، تبارك ربّنا وتعاليت.

إن الأدعية التي تتضمنها ليلة القدر هي أفضل وأعظم الأدعية، والذي تريح القلب، حيث أن الآباء في هذه الأيام المبارك يدعون لأبنائهم بالخير ويعطيهم الخير وحمايتهم من العين والشرور، ومن خلال الفقرة الآتية سنضع لكم بعض الأدعية المستجابة في ليلة القدر للأبناء:

  • اللهم في ليلة القدر أهدي اولادي وارضى عنهم وأغفر لهم وسامحهم، اللهم ردهم لي رداً جميلاً وارزقني برهم.
  • اللهم وارزق أبنائي وأهلي وجميع المسلمين بركة وخير ليلة القدر، اللهم اقسم لنا من رزقها وخيرها، اللهم أصلح حالنا برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • يا رب أسألك من موجبات رحمتك في ليلة القدر أن تمنح العفو والعافية لأبنائي قرة عيني.

أجمل دعاء للأبناء في ليلة القدر

تعتبر هذه الليلة من الليالي التي تأتي في العشر الأواخر من رمضان، لذلك فإن لها فضل كبير على المسلمين، ويحرص الأبناء في هذه الأيام الدعاء لأبنائهم ومن الأدعية هي:

  • اللهم اكتب لأولادي النجاح والتفوّق في دراستهم، وأفْرح قلوبهم وقلبي بحصولهم على أعلى الدرجات والمراتب.
  • اللهم إنّي أسألك أن تُعين أبنائي في دراستهم، وترزقهم قوة الحفظ وسعة الفهم، وتنوّر بصرهم وبصيرتهم، وأن تُكلّل جهودهم بالنجاح والتفوّق.
  • اللهم اكتب لأبنائي التيسير والتوفيق أينما حلّوا وفي أيّ أمرٍ عملوا يطلبون به رضاك.

دعائي لأولادي في العشر الأواخر

إن أغلى ما يملك في هذه الحياة بالنسبة للوالدين هم الأبناء، لذلك فالله سبحانه وتعالى قد أنعم عليه بهذه النعمة العظمية، وقد جاء بدليل ذلك في القرآن الكريم، لذلك فيحرص الوالدين دوما الدعاء لأبنائهم، ومن ضمن هذه الأدعية هي الآتي:

  • اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.
  • للهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحب

أفضل دعاء للأبناء في العشر الأواخر

يحرص الآباء دائما على تربية أبناءهم تربية صالحة بعيدة عن الأذى والشر، لذلك فقد أفضل ما يمكن أن يفعله الآباء وهو الدعاء لأبنائهم دائما، وخلال الاتي سنوافيكم بأفضل دعاء لهم:

  • اللهم في العشر الأواخر اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهِم بفضلك عمّن سواك، اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات، اللهم أمدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، وهب لي تربيةً طيبةً لصغيرهم، وقوي لي ضعيفهم، وأنبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإك رام الله م سلّمهم من شرّ الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، وأهدِهِم لما تحبّه منهم، واغفر لهم يا غفّار.

صور دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان 2023

596-3.jpg
دعاء.jpg
888.jpg
1897-11.jpg
تنزيل (2).jpg
 

وبتلك الأدعية الجميلة للأبناء قد توصلنا إلى ختام المقال، وبهذا متابعي وكالة "سوا " نكون قد قدمنا لكم " دعاء للأبناء في العشر الأواخر من رمضان 2023، حيث تم تقديم أبرز الأدعية الشاملة لأبنائي في رمضان 2023 خلال العشر الأواخر من رمضان ،  وقدما فيديوهات لدعاء الأبناء ، وصور للدعاء للأبناء ، والذي فيه يستحب الإكثار من الدعاء لكل الأحبة، وتم إدراج فيديو لهذه الأدعية من أجل الأبناء ، وأدعية للأبناء في ليلة القدر .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد