وفاة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني السابق سليم الزعنون

سليم الزعنون

توفي رئيس المجلس الوطني الفلسطيني السابق سليم الزعنون ، مساء اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022، في العاصمة الأردنية عمان عن عمر يناهز الـ89 عاماً.

بدوره نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، إلى أبناء شعبنا واحرار العالم، القائد الوطني الكبير، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، وأحد مؤسسي الحركة، سليم الزعنون.

وأثنى الرئيس عباس على مناقب المناضل الوطني الكبير، ومسيرته المشرفة، وعطائه وعمله القيادي في صفوف حركة فتح والثورة الفلسطينية ومؤسساتها، والذي أفنى حياته في الدفاع عن حقوق شعبنا وقضيته العادلة على طريق الحرية والاستقلال.

وقال الرئيس عباس، إن الراحل قضى عمره مناضلا صلبا وكان نموذجا للمناضل الوطني العروبي المثقف.

وأعرب الرئيس عباس عن تعازيه الحارة لعائلة الفقيد ورفاق دربه بالنضال، أبناء حركة فتح والحركة الوطنية الفلسطينية، ولأبناء شعبنا وكافة وأحرار العالم، سائلا المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جانبه نعى رئيس الوزراء محمد اشتية ، القائد الوطني الكبير، سليم الزعنون، قائلاً "أبو الأديب أفنى حياته في الدفاع عن حقوق شعبنا وقضيته على طريق الحرية والاستقلال، حيث كان أحد مؤسسي حركة فتح، وقدم الكثير في مسيرته النضالية المشرفة".

وتقدم رئيس الوزراء باسم مجلس الوزراء، بخالص العزاء من الرئيس محمود عباس، ومن أعضاء اللجنة المركزية وأبناء حركة "فتح"، ومن عائلة الفقيد وعموم أبناء شعبنا في الوطن والشتات بهذا الفقد الجلل، سائلا المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله الصبر والسلوان

بدوره قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ ، "القائد الوطني الكبير عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وأحد مؤسسيها ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني سابقا سليم الزعنون في ذمة الله . رحم الله القائد ابو الاديب مع الشهداء والصديقين في جنات الخلد باذن الله".

والزعنون هو من مواليد 28 ديسمبر 1933 في غزة وهو سياسي فلسطيني، وشغل منصب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني منذ سنة 1996 وحتى مطلع 2022، كما شغل منصب رئيس المجلس بالوكالة في خلال الفترة من 1993 - 1996.

ودرس الزعنون الحقوق في جامعة القاهرة عام 1955 وحصل على دبلوم الدراسات الأول من نفس الجامعة عام 1957 ودبلوم ثان في الاقتصاد السياسي عام 1958 وإضافة لتدريسه مادة التحقيق الجنائي في كلية الشرطة بالكويت حتى عام 1975.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد