حارس الأسوار "بروفة"

وزير إسرائيلي: من يفكر بإطلاق الصواريخ من غزة عليه أن يفكر مرّتين

آثار العدوان الإسرائيلي على غزة 2021

وجه وزير الاتصالات في الحكومة الإسرائيلية يوعاز هندل، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، عقب توتر الأوضاع بعد أحداث جنين أمس.

وقال هندل خلال حديثٍ مع إذاعة 103 fm العبرية، إن على "أي شخص يفكر في إطلاق الصواريخ - أنصحه أن يفكر مرتين، أقترح حماس أو غيرها الاعتبار من التاريخ ورؤية العمليات العسكرية التي كانت في عهد الحكومات الانتقالية".

من جانبه، قال عضو الكنيست من الليكود نير بركات في تصريحات لإذاعة 103 fm العبرية، إن إسرائيل ليست مستعدة للحرب المقبلة التي يمكن أن تندلع في أي لحظة.

ولفت بركات إلى، أن إسرائيل "سوف تتعرض لهجوم من لبنان وغزة وسوريا والضفة الغربية وأيضًا من عرب الداخل"، معتبرًا أن ما حدث خلال عملية "حارس الأسوار" التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2021 كان عرضًا ترويجيًا "بروفة".

ونوهت القناة 12 العبرية إلى، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد سيجري اليوم الثلاثاء، تقييمًا للوضع الأمني بمشاركة رئيس الوزراء البديل بينيت، وزير الجيش بيني غانتس ، ومستشار الأمن القومي أيال حولتا، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي ورئيس الشاباك رونين بار، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء آفي غيل، وسكرتير الحكومة شالوم شلومو وغيرهم من المسؤولين.

يُشار إلى، أن الجيش الإسرائيلي، اتخذ، فجر اليوم الثلاثاء 02 أغسطس 2022، إجراءات أمنية في غلاف غزة عقب اعتقاله الليلة الماضية القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي من مخيم جنين في الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "بعد تقييم الوضع بسبب مخاوف من نيران القناصة والصواريخ المضادة من غزة، بعد اعتقال السعدي في الضفة، تم إغلاق الطرق والمحاور على طول المنطقة القريبة من حدود قطاع غزة".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك، تقرر إغلاق شاطئ زكيم، ووقف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت، وإغلاق معبر إيريز أمام حركة العمال".

وعقب الإجراءات، نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، صورة للطرق والمحاور المغلقة مع حدود غزة، وعلقت عليها: "الطرق والمحاور قرب حدود قطاع غزة مغلقة خشية الرد".

وفي سياق متصل، قالت القناة 13 العبرية: "بسبب إغلاق الطرق في غلاف غزة، ستجرى الدراسات في كلية سابير قرب سديروت عبر الإنترنت، هناك مخاوف عالية وفورية من احتمال إطلاق صواريخ مضادة من غزة".

واستشهد شاب فلسطيني متاُثرًا بإصابة حرجة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الإثنين، بعد اقتحامه لمخيم جنين، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة خلال عملية اعتقال الشيخ بسام السعدي، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد