سجن الشيخ يوسف الباز 20 شهرا

الشيخ يوسف الباز امام المسجد العمري في اللد

حكمت محكمة صلح الرملة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، على الشيخ يوسف الباز إمام الجامع العمري بمدينة اللد بالسجن 20 شهرا بتهمة التحريض على العنف ، بعد تحويل ملفه إلى ضبط سلوك.

وقال مسؤولون في المحكمة إن الحكم جاء بعد تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ يوسف الباز(64) عام ، الشهر الماضي بتهمة التحريض على العنف .

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الباز، يوم 30 نيسان/ أبريل الماضي، بزعم "التحريض على قوات الأمن وتأييده لأعمال الإخلال بالنظام"، في أعقاب اقتحامات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

وذكرت النيابة في لائحة الاتهام التي قدمتها، يوم 13 أيار/ مايو الجاري، أنه نشر على الفيسبوك منشورا "يحرض على العنف"، وأنه شارك بمؤتمر عُقد بعد ذلك بيومين بالقرب من الجامع الكبير في اللّد، وكان أحد المتحدثين فيه، و"امتدح وتعاطف مع الأحداث العنيفة التي وقعت في الحرم القدسي".

وبحسب لائحة الاتهام الأولى قال مكتب المدعي العام لإسرائيل:" التحريض الذي قام به هو ضرر كبير ومؤثر منها زيادة أعمال الشغب في الحرم القدسي".

وأضاف:" هذه تصريحات استفزازية من شخصية لها تأثير كبير على دائرة واسعة من الناس، والتي تنعكس في الهجمات (الإرهابية) في جميع أنحاء اسرائيل ، والتي قُتل خلالها 19 إسرائيليًا . وفق قوله

ويُعدُّ الشيخ يوسف الباز (64 ) عام إمام المسجد العمري وأحد القياديين البارزين في الحركة الإسلامية المحظورة من قبل السلطات الإسرائيلية، وهو معروف بمواقفه المدافعة والمناصرة عن الحقوق العربية في اللد على مدار أعوام طويلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد