نحو 4 آلاف إسرائيلي عالقون خارج إسرائيل

نحو 4 آلاف إسرائيلي عالقون خارج إسرائيل

قالت هيئة البث الإسرائيلية ، مساء اليوم الأحد 4 أغسطس 2024 ، إن نحو 4 آلاف إسرائيلي عالقون خارج إسرائيل ، بسبب توقف حركة الطيران الى مدينة تل أبيب ، إثر تفاقم الأوضاع الأمنية في المنطقة.

وأضافت الهيئة :" أن نحو 4 آلاف إسرائيلي عالقون خارج البلاد، وتواصلوا مع وزارة الخارجية في تل أبيب من أجل العودة إلى إسرائيل.

إقرأ/ي أيضا: جنرال أمريكي كبير يصل منطقة الشرق الأوسط

ومنذ أيام، تترقب إسرائيل ردودا انتقامية من إيران وحركة حماس وجماعة "حزب الله" على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران الأربعاء، وتبنيها اغتيال القيادي العسكري البارز بـ"حزب الله" فؤاد شكر في بيروت الثلاثاء.

وإثر تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، ألغت 15 شركة طيران دولي (غير الإسرائيلية) منذ الاثنين الماضي رحلاتها من وإلى تل أبيب منها لعدة أيام على الأقل وأخرى لأجل غير مسمى.

إقرأ/ي أيضا: الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس الإيراني

وحسب إعلام عبري، فإن هذه الشركات تسّير مئات الرحلات الجوية أسبوعيا من وإلى تل أبيب.

ووفق صحيفة "معاريف" العبرية السبت، تم أيضا إلغاء الرحلات الجوية بين مدينتي تل أبيب وإيلات ليلة السبت وطيلة الأحد؛ بسبب الأوضاع الأمنية.

والخميس، أعلنت إسرائيل رفع حالة التأهب تحسبا لردود من حماس و"حزب الله" وإيران على اغتيال هنية وشكر، وفي ظل حرب إسرائيلية مستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد