تمديد اعتقال 5 جنود بتهمة الاعتداء جنسيًا على أسير من غزة

تمديد اعتقال 5 جنود بتهمة الاعتداء جنسيًا على أسير من غزة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ، اليوم الأحد 4 أغسطس 2024 ، إن المحكمة العسكرية الإسرائيلية قضت بتمديد اعتقال 5 جنود متهمين بالاعتداء جنسيًا على أسير فلسطيني من غزة في سجن "سدي تيمان".

وأضافت أن المحكمة العسكرية قضت بتمديد اعتقال 5 جنود إسرائيليين حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث أنهم متهمون بالاعتداء جنسيا وجسديًا على أسير فلسطيني من قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن القاضي المقدم (توبي هارت) قوله إن "هناك أساسًا معقولًا ومتينًا للافتراض بأن المعتقل قد تعرض للأذى، وأن هناك شكًا معقولًا في أن الخمسة قاموا بإيذاء المعتقل بشكل مشترك".

وأضاف: "لا أرى إمكانية لإطلاق سراح المشتبه فيهم بديلاً عن الاعتقال، وسيتم تقديمهم لتمديد اعتقالهم حتى يوم الثلاثاء".

وفي 29 يوليو/ تموز الماضي، ذكرت هيئة البث الرسمية أنّ 10 جنود إسرائيليين، أصابوا أسيرا فلسطينيا من قطاع غزة بجروح خطيرة في سجن "سدي تيمان" التابع للجيش، تم لاحقا إطلاق سراح 5 منهم.

ومؤخرا، أفادت تقارير حقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية بأن هذا السجن يشهد عمليات تعذيب بحق أسرى فلسطينيين من غزة؛ ما أودى بحياة العشرات منهم.

وتنظر المحكمة العليا الإسرائيلية في التماس قدمته مؤسسات حقوقية إسرائيلية لإغلاق سجن "سدي تيمان" سيئ السمعة؛ حيث يتعرض معتقلون فلسطينيون من غزة لتعذيب وإهمال طبي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد