محدث: موعد تفعيل رابط فحص 100 دولار شهر 5 في غزة .. المنحة القطرية

المنحة القطرية 100 دولار في غزة

موعد تفعيل رابط فحص 100 دولار شهر 5 من المنحة القطرية في غزة الآن، حيث أعلن السفير العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة غدا الخميس بواقع 100 دولار لكل عائلة، حيث ستبدأ المراكز والمحال التجارية المعتمدة من قبل الأمم المتحدة في عملية صرفها اعتبارا من صباح يوم غد.

وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة بإعلان موعد تفعيل رابط فحص 100 دولار شهر 5 من المنحة القطرية في غزة الآن لكافة المواطنين المستهدفين والمستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 5 ، وذلك من أجل التسهيل عليهم في عملية الفحص قبل التوجه الى المراكز والمحال التجارية المخصصة لصرف المنحة.

موعد صرف المنحة القطرية شهر 5

وأعلن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، والذي وصل الى القطاع في ساعات مساء يوم الأربعاء 18 مايو 2022 عبر معبر بيت حانون – ايرز ، عن موعد صرف المنحة القطرية لشهر 5 الجاري.

رابط فحص المنحة القطرية شهر 5 اضغط هنا

تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة ، بتفعيل وبنشر رابط فحص المنحة القطرية عن شهر 5 مايو الجاري ، بعدما يتم الإعلان رسميا من قبل السفير القطري محمد العمادي عن موعد صرف المنحة القطرية رسميا وذلك بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية.

إقرأ/ي أيضا: 

السفير العمادي لسوا : تجديد المنحة القطرية ورفع عدد عمال غـزة في إسرائيل تدريجيا

ويستفيد من المنحة القطرية قرابة 100 ألف عائلة من الأسر المستورة والمتعففة في جميع محافظات قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة ، حيث يتم توزيعها من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي تم تحديدها مسبقا في القطاع والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

ويترقب سكان غزة شهريا موعد صرف المنحة القطرية خاصة بعد انقضاء النصف الأول من شهر 5 مايو الجاري، حيث تمثل الـ100 دولار بالنسبة لهم أهمية كبيرة وذلك وفق تقارير صحفية سلطت الضوء بشكل كبير على أهمية صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة.

ومنذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي كان في شهر مايو 2021 ، بدأ برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية في الإشراف على توزيع المنحة القطرية لسكان غزة ، وذلك عبر التعاقد مع مراكز ومحال تجارية تم اعتمادها من قبل الأمم المتحدة واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وما زال المواطنون في قطاع غزة ينتظرون الإعلان رسميا عن موعد تفعيل رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية في غزة الآن، حيث أنه وكما جرت العادة يتم إرسال رسائل من قبل الأمم المتحدة تخبر المواطن بانه مستفيد من هذه المنحة خلال شهر مايو الجاري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد