اشتية يدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية

رام الله / سوا / دعا عضو المجلس الوطني، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية ، اليوم الخميس، إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وذلك لدى استقباله وفدا برلمانيا برازيليا برئاسة ادواردو كونها رئيس البرلمان البرازيلي، وذلك في مكتب المجلس الوطني بمدينة رام الله.


وجاءت هذه الزيارة بدعوة رسمية من رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون ، وضم الوفد الفلسطيني إضافة الى رئيسه عضوي المجلس الوطني عبد الله عبد الله، وفهمي الزعارير، والسفير الفلسطيني في البرازيل إبراهيم الزبن، ومدير عام المجلس خالد أبو عزيز.


ورحب اشتية برئيس وأعضاء الوفد البرلماني البرازيلي وعبر عن شكره بدعم دولة البرازيل الصديقة للشعب الفلسطيني، معربا عن ثقته باستمرار هذا الدعم .


وأكد اشتية أن إسرائيل بدلا من التزامها بهدف المفاوضات المتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، فإنها تسعى الى تكريس هذا الاحتلال على هذه الأرض من خلال عمليات الاستيطان وطرح المشاريع والمناقصات الاستيطانية بهدف خلق وقائع تحول دون تحقيق حل الدولتين.


وأكد اشتية أن الشعب الفلسطيني يريد السلام ويبحث عنه منذ زمن، لكن من لا يريد السلام ويضع العقبات أمام تحقيقه حكومات تل أبيب المتعاقبة.


بدوره، قال كونها سنحاول مساعدة الأطراف على استئناف الحوار وصولا الى تحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين.


وبحث الجانبان العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني والبرلمان البرازيلي وسبل تعزيزها، فيما يعتزم رئيس البرلماني البرازيلي توجيه دعوة رسمية للجانب الفلسطيني لزيارة البرازيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد