امساكية شهر رمضان 2022/1443 في العراق - موعد اذان الفجر والمغرب

علم العراق

تعتبر امساكية شهر رمضان 2022/1443 في العراق، اربيل، كربلاء، بغداد، الموصل، البصرة، النجف، الفلوجة، وما يصاحبها من معرفة موعد اذان الفجر والمغرب من كل يوم، من أكثر الأشياء الذي يتم البحث عنها ونحن في شهر شعبان، والمعروف بأنه الشهر الذي يسبق بداية شهر رمضان الكريم ٢٠٢٢ في العراق، والكويت وفلسطين، والسعودية، ومصر، وباقي الدول العربية والإسلامية.

ويبحث الكثير من المواطنين عن امساكية رمضان ٢٠٢٢ في العراق، بهدف معرفة موعد انطلاق الشهر المعظم ونهايته وعدد ساعات الصيام وأطول يوم يمتنع فيه الصائمون عن الطعام والشراب، فضلا عن كل مواقيت الصلوات الخمسة وصولا إلى موعد عيد الفطر المبارك.

ولا شك أن رمضان 2022 في العراق والدول الإسلامية، سيكون مغايرًا عن الشهر الكريم الذي كان العام الماضي، في ظل انتشار جائحة كورونا ، وما أعقبه من إجراءات وقائية حالت دون قيام صلاة التراويح في المساجد جماعة نتيجة إغلاقها، أو قيامها في ظل أعداد قليلة، وبإجراءات وقائية مشددة.

امساكية شهر رمضان 2022/1443 في العراق - موعد اذان الفجر والمغرب

امساكية رمضان 1443 العراق في اربيل كربلاء بغداد الموصل البصرة النجف الفلوجة، هي مقصد وبحث كثيرون طوال أيام شهر رمضان 2022-1443 ، حيث تعتبر هي الناظم لتحديد مواعيد الإفطار والسحور ومواقيت الصلاة والعمل كذلك خلال الشهر المبارك.

111.png

222.png
وبحسب الحسابات الفلكية، فإنه من المقرر ان يكون موعد اول ايام رمضان ٢٠٢٢/ 1443 هـ في العراق، هو يوم السبت الموافق الثاني من شهر نيسان/إبريل المقبل من العام 2022.

ومع امساكية رمضان 1443 في العراق 2022 يبدأ المسلمون بزيادة التقرب إلى الله تعالى وجني ما يحمله هذا الشهر من فضائل كبيرة، فيه ت فتح أبواب الجنة، وتغلق أبواب النيران، وفيه ليلة وصفها الله بأنها خير من ألف شهر.

كما أنه في شهر رمضان تُصفد مردة الشياطين أي كِبارها فيكونُ للمُسْلِمُ الفرصة الكبرى في تجنب المعاصي والتقرب من الله تعالى بالعبادات والطاعات التي تقربه من الجنة وتبعده عن النار، عن أبي هريرة، قال رسول الله ﷺ: «إِذَا كَانَ أَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ صُفِّدَتِ الشَّيَاطِينُ وَمَرَدَةُ الْجِنِّ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ، فَلَمْ يُفْتَحْ مِنْهَا بَابٌ، وَفُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ فَلَمْ يُغْلَقْ مِنْهَا بَابٌ، وَيُنَادِي مُنَادٍ: يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ، وَيَا بَاغِيَ الشَّرِّ أَقْصِرْ. وَلِلَّهِ عُتَقَاءُ مِنَ النَّارِ، وَذَلكَ كُلُّ لَيْلَةٍ» ابن ماجه.

اقرأ أيضا/ موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السعودية 1443هـ

شاهد/ إمساكية شهر رمضان 2022 في السودان - توقيت الصلاة

شاهد/امساكية شهر رمضان ٢٠٢٢ الأردن - امساكية عمان وباقي المدن

وشهر رمضان 2022 هو شهر فرض الله صيامه وهو شهر غفران الذنوب وكسب الثواب والرضى والتقرب من الله وإجابة الدعوات لقول الله تعالى  شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ  وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ.

امساكية رمضان 1443 في العراق 2022: ورمضان هو شهر نزول القرآن وذلك في ليلةً تعتبر أعظم ليلة في السنة، وهي  ليلة القدر  وهي خير من ألف شهر وهي ليلة القدر فقال الله تعالى في سورة القدر:  إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ   [الآية 2]، وفي سورة الدخان:  إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ  .[الآية 3] ورمضان شهر الجود والكرم والإحسان وشهر تلاوة القرآن والإكثار من الصدقات وهو شهر الصبر، فإن الصبر لا يتجلى في شيء من العبادات كما يتجلى في الصوم، ففيه يحبس المسلم نفسه عن شهواتها ومحبوباتها، ولهذا كان الصوم نصف الصبر، وجزاء الصبر الجنة، قال تعالى:  قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ  [الآية 4]

وعلى الرغم من أن المسلمين أُمروا أول مرة بالصوم في السنة الثانية للهجرة (624 م)، إلا أنهم يعتقدون أن ممارسة الصيام ليست في الحقيقة ابتكارًا للتوحيد، بل كانت دائمًا ضرورية للمؤمنين للوصول إلى التقوى (الخوف من الله). ويشيرون إلى حقيقة أن الوثنيين خلال عصر الجاهلية في مكة الإسلامية في اليوم العاشر من محرم للتكفير عن الخطيئة وتجنب الجفاف.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة كل ما هو متعلق عن امساكية رمضان 1443 - 2022 في العراق في اربيل كربلاء بغداد الموصل البصرة النجف الفلوجة، لزيادة التقرب من الله تعالى، بالصلاة جماعة، والصيام، وقراءة القرآن وغيرها من الفضائل والعبادات الكثيرة. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد