إمساكية شهر رمضان 2022 في السودان - توقيت الصلاة

شهر رمضان في السودان - ارشيف

إمساكية شهر رمضان 2022 في السودان - توقيت الصلاة، حيث يستعد المواطنون في السودان بمختلف مناطقه لاستقبال شهر رمضان الفضيل للعام الجاري 2022م/ 1443ه، وذلك مع الدخول في منتصف شهر شعبان الهجري الجاري، والذي يتبعه شهر رمضان الفضيل والذي يعتبر الشهر التاسع من الشهور الهجرية. 

وقد بدأت عمليات البحث عن إمساكية شهر رمضان 2022 في السودان والدول العربية، بالتزايد تزامناً مع قرب انتهاء شهر شعبان الجاري؛ وذلك لأن الصيام يبدأ مع آذان الفجر وينتهي مع آذان المغرب، كما ويهتم المسلمون في أداء صلاة التراويح في شهر رمضان والتي يؤدونها عقب صلاة العشاء. 

كانت قد بينّت الحسابات الفلكية أنه سيكون أول أيام شهر رمضان في السودان هو يوم 2 أبريل/ نيسان الموافق يوم السبت من العام الجاري 2022، فيما ينتظر المسلمون في السودان ليلة اليوم الأخير من شهر شعبان الجاري لاستطلاع الهلال وتأكيد هذا الميعاد. 

إمساكية شهر رمضان 2022 في السودان - توقيت الصلاة 

امساكية رمضان 2022-1443 في السودان، والخرطوم، حلفا، عطبرة، بورتسودان‎، والأبيض، هي مقصد وبحث كثيرون طوال أيام شهر رمضان 2022-1443 ، حيث تعتبر هي الناظم لتحديد مواعيد الإفطار والسحور ومواقيت الصلاة والعمل كذلك خلال الشهر المبارك. 

5555.png

66.png
ويهتم المسلمون في السودان بشهر رمضان وطقوسه الدينية والعائلية المتميزة؛ لذا يترقبونه كل عام، كما وإن أداء العبادات التي يتميز فيها شهر رمضان والتي لها فضل كبير عند الله تعالى لها مكانة وأهمية خاصة في قلوب المسلمين حيث ترتبط امساكية رمضان بساعات تأدية هذه العبادات والتي أهمية صلاة التراويح والتي تؤدى في جميع أيام شهر رمضان، بالإضافة إلى الاعتكاف خصوصاً في آخر أيام الشهر الفضيل. 

شاهد/ امساكية شهر رمضان ٢٠٢٢ الأردن - امساكية عمان وباقي المدن

شاهد/ امساكية شهر رمضان 2022/1443 في العراق - موعد اذان الفجر والمغرب

ومن الجدير بالذكر أن ساعات الصيام تختلف من عامٍ لآخر، حيث تصل هذا العام إلى نحو 14 ساعة خلال اليوم، ففي أول يام شهر رمضان الفضيل لهذا العام فان آذان الفجر سيكون في الساعة 4:35ص على أن يكون آذان المغرب والذي هو يعتبر موعد انهاء الصيام للمسلمين في الساعة 6:10م. 

وبهذا نكون قد رصدنا لكم امساكية رمضان 2022 في السودان ومدنها المختلفة الخرطوم، حلفا، عطبرة، بورتسودان، والأبيض ومواقيت الصلاة خلال ال 30 يوماً القادمين لشهر رمضان المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد