امساكية شهر رمضان ٢٠٢٢ الأردن - امساكية عمان وباقي المدن

امساكية شهر رمضان ٢٠٢٢ الأردن - امساكية عمان وباقي المدن - تعبيرية

إمساكية  شهر رمضان ٢٠٢٢/1443 في الأردن، حيث تنشر لكم وكالة سوا الإخبارية، جدول تقويم امساكية شهر رمضان المبارك في الأردن لعام 1443 هـ 2022 مـ وجميع المدن المتواجدة بها، في عمان، والزرقاء، وإربد، والرصيفة، والقويسمة، ووادي السير، ومأدبا.

وتحوي إمساكية رمضان 2022 في الأردن،  موعد انطلاق الشهر المعظم ونهايته وعدد ساعات الصيام وأطول يوم يمتنع فيه الصائمون عن الطعام والشراب، فضلا عن كل مواقيت الصلوات الخمسة وصولا إلى موعد عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا/ عدد ساعات الصيام في الاردن 2022 - رمضان ٢٠٢٢

ووفق الحسابات الفلكية، فإنها تشير إلى أن شهر رمضان 2022 في الأردن، سيبدأ يوم السبت، الموافق الثاني من شهر نيسان/أبريل القادم.

امساكية رمضان 1443 الأردن في عمان، والزرقاء، وإربد، والرصيفة، والقويسمة، ووادي السير، ومأدبا هي مقصد وبحث كثيرون طوال أيام شهر رمضان 2022-1443 ، حيث تعتبر هي الناظم لتحديد مواعيد الإفطار والسحور ومواقيت الصلاة والعمل كذلك خلال الشهر المبارك.

إمساكية شهر رمضان ٢٠٢٢ في الأردن:

333.png
444.png
وبحسب خبراء الفلك فإن الحسابات الفلكية تشير الى ان أول أيام شهر رمضان 2022 في الأردن قد يكون في الثاني أو الثالث من شهر أبريل المقبل، الأمر الذي يدفع عدد كبير للبحث مكبرا عن امساكية رمضان 2022 في الاردن.

وأنهت تقريبا مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث وضعت الخطط اللازمة لاستقبال الشهر الذي يحل في أوقات جيدة نوعا ما مقارنة بالعامين الماضيين اللذين أثرا في طقوس رمضان بسبب جائحة كورونا .

اقرأ أيضا/ إمساكية شهر رمضان 2022 في السودان - توقيت الصلاة

شاهد/ امساكية شهر رمضان 2022/1443 في العراق - موعد اذان الفجر والمغرب

وتعتبر من أشهر طقوس شهر رمضان ٢٠٢٢ في الاردن هو حلوى القطائف، وفي ظل ارتفاع الأسعار نتيجة أزمة الغلاء العالمية، والحرب بين روسيا وأوكرانيا، رجح نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات في عمان عمر العواد، اليوم الأحد 14 مارس 2022، أن لا يكون هناك إقبال على شراء سلعة "القطايف" خلال شهر رمضان المقبل.

وقال في تصريحات صحفية: "لا تعديل على سعر القطايف لهذا العام، مبينا أنه تم التوافق على تثبيت أسعار القطايف في رمضان القادم على الرغم من ارتفاع أسعار المواد الأساسية. وفق قناة رؤيا

وكانت كيلو القطايف العادي للعام الفائت 2021 قد بيعت بين دينار إلى دينار وعشرة قروش والقطايف  الصغير من 1.3 إلى 1.4 دينار للكيلو الواحد.

امساكية شهر رمضان 2022 الاردن : وفي سياق آخر، رجحت مصادر مطلعة ان يصدر البنك المركزي الاردني تعميميا الى جميع البنوك لتوفير خيار تأجيل اقساط القروض المستحقة على الافراد خلال شهر نيسان القادم .

وافاد المصدر ان التعميم الذي سيصدره البنك المركزي سيتضمن عدم احتساب رسوم على التأجيل او زيادة في مبلغ القسط في سعر الفائدة او الربح .

وبين المصدر ان توفير خيار تأجيل اقساط القروض المستحقة يأتي تسهيلا للمواطنين على تلبية احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك ، كما يهدف الى مواصلة دعم مختلف الانشطة الاقتصادية في ظل استمرار تأثيرات الظروف الاستثنائية لفيروس كورونا.

ومن جانبه، يرتبط شهر رمضان 2022 في الاردن والدول الإسلامية بالعديد من الشعائر الدينية مثل: صلاة التراويح والاعتكاف في العشر الأواخر، وأيضًا العديد من العادات والتقاليد مثل دعوة الأخرين على الإفطار وإقامة موائد للإفطار، كما يوجد العديد من المظاهر التراثية التي ارتبطت بهذا الشهر مثل: الفانوس والزينة ومدفع رمضان، وأيضًا شخصية المسحراتي والحكواتي، ومأكولات وبعض الحلوى والتي يتم تناولها عقب الإفطار

وبهذا نكون قد رصدنا لكم امسكانية رمضان ٢٠٢٢ في الاردن وباقي المدن عمان واربد والزرقاء ومأدبا وتوقيت الصلاة خلال شهر رمضان المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد