موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السعودية 1443هـ

أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السعودية - تعبيرية

موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السعودية 1443هـ، حيث يبحث الكثير في المملكة العربية السعودية عن موعد أول أيام رمضان 2022 - 1443هـ، الشهر المبارك الذي ينتظره جموع المسلمين في العالم.

ويعتبر موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السعودية 1443هـ، من الأسئلة المتراودة على ألسنة كثير من المواطنين في المدن السعودية، الرياض وجدة ومكة والطائف وغيرها من مدن المملكة.

ولا شك أن أول أيام رمضان 2022 في السعودية، سيكون مغايرًا عن الشهر الكريم الذي كان العام الماضي، في ظل انتشار جائحة كورونا ، وما أعقبه من إرجاءات وقائية حالت دول تسيير رحلات العمرة، وكذلك إغلاق المساجد، وعدم أداء صلوات التراويح، أو قيامها في ظل أعداد قليلة، وبإجراءات وقائية مشددة.

ومع قرب أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السعودية، قامت المملكة والسلطات السعودية خلال الأيام الماضية، بإزالة الكثير من الإجراءات التي كانت موضوعة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث سمحت للمصلين بالحرم المكي بالصلاة جمبا إلى جمب دوب مسافات، وكذلك السماح للمقيمين من داخل السعودية بالدخول مباشرة إلى المملكة دون النظر إلى حالة تحصينهم، وغيرها الكثير من الإجراءات الأخرى.

موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السعودية 1443هـ

ويكون استطلاع الهلال في آخر أيام شهر شعبان، فإن تمت رؤية الهلال أقام المسلمون صلاة التراويح في أول ليالي الشهر الكريم، باعتبار أن الليلة تسبق اليوم، وعقب التراويح يكون السحور الأول في رمضان 2022.

وتتم رؤية الهلال في السعودية عن طريق آلات حديثة، ثم يتم الإعلان عن طريق المحكمة العليا، وفقا لحديث "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غمي عليكم فأتموا الشهر ثلاثين يوما".

وبشأن موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السعودية، فإنه وحسب الحسابات الفلكية فإن شهر رمضان 2022 يبدأ في السعودية في اليوم الأول أو الثاني من شهر نيسان/ أبريل المقبل، إلا أنه سيكون مرئيا في الـ29 من شعبان الذي يوافق 1 أبريل 2022، وهو اليوم الذي تكون فيه الرؤية.

ويعتبر شهر رمضان 2022 في السعودية والدول العربية المسلمة، هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي الذي يمارس فيه المسلمون الصيام من الفجر إلى الغروب كل سنة.

اقرأ أيضا/ موعد أول أيام رمضان 2022 في فلسطـين

اقرا أيضا/ موعد اول ايام رمضان 2022/1443 في الكويت - رمضان ٢٠٢٢

كما أن المسلم الصائم مطلوب منه الامتناع ليس فقط عن الأكل والشرب، ولكن أيضا عن أخذ الأدوية عن طريق الفم، والسوائل الغذائية عن طريق الحقن الوريدي وطبعا عن التدخين. كما أن للصيام العديد من الآثار المفيدة على الجسم، فهو أيضا يهدف الى الانضباط الذاتي وضبط النفس.

يبيح له الإفطار. ومع ذلك، فإذا كان الصيام سيؤثر بخطورة على صحة الفرد، أو عندما يكون مريضا، فأن الإسلام

لمنح المشورة الطبية في الصيام بشكل صحيح (أي للمرضى الذين ينوون الصيام، هل بإمكانهم الصيام أم لا، فضلا عن التوصية بالنظم الغذائية والأدوية التي ينبغي أن تتبع إذا كانوا صائمين)، فمن الضروري أن يكون لدي الأطباء معرفة كافية حول تأثير الصيام على صحة كل مريض بصفة خاصة.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السعودية 1443هـ، والجواب على التساؤل متى ييجي رمضان 2022 في المملكة السعودية هذا العام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد