موعد تغيير التوقيت الشتوي في هولندا والاتحاد الأوروبي 2021 - تغيير الساعة في هولندا

التوقيت الصيفي والشتوي- توضيحية

ينتهي التوقيت الصيفي في هولندا والاتحاد الأوروبي، يوم غد الأحد 31 أكتوبر 2021/ تشرين الاول، حيث يجب إعادة عقارب الساعة إلى الوراء لمدة ساعة واحدة في الليل من السبت إلى الأحد. في الساعة 3:00 صباحًا، يعود الوقت إلى الساعة 2:00 صباحًا.

وستتقدم معظم البلدان في أوروبا إلى الأمام بساعة واحدة في تمام الساعة 01:00 بالتوقيت العالمي المنسق في 28 مارس 2021. يختلف التوقيت المحلي للتغيير في كل منطقة زمنية، حيث سيتم إرجاع الساعات ساعة واحدة إلى التوقيت القياسي يوم الأحد 31 أكتوبر 2021 .

وبدأت الولايات المتحدة وكندا التوقيت الصيفي قبل أوروبا بأسبوعين، في 14 مارس 2021 .

ويعد التوقيت الصيفي هو الشروق المحلي والغروب لمدة ساعة واحدة مما يؤدي إلى مزيد من ضوء النهار في المساء. ومع ذلك ، فإن الإحباط من تغيير الساعة نصف السنوي قد أدى بالبرلمان الأوروبي إلى صياغة قانون لإزالة التوقيت الصيفي نهائيًا في الاتحاد الأوروبي .

إزالة التوقيت الصيفي ليس محتملاً في عام 2021

يقترح مشروع القانون ، الصادر في 2018 ، أن يكون عام 2021 هو آخر مرة تتبع فيها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والدول المنتسبة تغيير الساعة الموسمي. لهذا السبب ، يتم تمييز جميع تغييرات الساعة اللاحقة في الدول الأوروبية على أنها أولية على timeanddate.com.

ومع ذلك ، لم تبدأ المفاوضات بعد في المجلس الأوروبي ، مما يجعل من غير المحتمل للغاية تطبيق القواعد الجديدة - حتى لو تم الاتفاق عليها بسرعة - في عام 2021. أوروبا ، مثل بقية العالم ، في خضم وباء فيروس كورونا .

التوقيت الصيفي في أوروبا

الدول الأوروبية مزامنة DST الخاصة بهم ، والتي تبدأ يوم الأحد الأخير من شهر مارس وتنتهي في يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر. الدول المشاركة هي:

الاتحاد الأوروبي (EU)، بما في ذلك بلغاريا ، فرنسا ، ألمانيا ، إيطاليا ، بولندا ، و أسبانيا .

معظم البلدان الأوروبية الأخرى، بما في ذلك المملكة المتحدة ، النرويج ، و سويسرا .

تغييرات التوقيت الصيفي القادمة في جميع أنحاء العالم

خطط لإعادة ضبط ساعاتك يوم الأحد في الساعة 3 صباحًا حيث يمثل يوم 31 أكتوبر نهاية التوقيت الصيفي في هولندا والاتحاد الأوروبي بأكمله. ممارسة إعادة الساعات إلى الوراء لمدة ساعة هي سبب الارتباك والانزعاج لكثير من الناس مما أدى إلى خطة أوروبية 2018 لوقف ممارسة تغيير عقرب الساعة مرتين في السنة. الخطة ، التي كانت ستسمح للدول الأعضاء بالاختيار بين البقاء بشكل دائم في الصيف أو الشتاء ، فقدت زخمها وسط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ووباء فيروس كورونا.

على الرغم من أن غالبية الهولنديين يرغبون في البقاء في فصل الشتاء ، إلا أن العديد من الخبراء يخشون أن السكان لا يحصلون على ما يكفي من ضوء النهار خلال فصل الشتاء. في أقصر يوم من هذا العام ، 21 ديسمبر ، ستستمتع هولندا بـ 7 ساعات و 40 دقيقة و 40 ثانية فقط من ضوء النهار ، مع شروق الشمس في الساعة 8:48 صباحًا ، وغروبها في الساعة 4:28 مساءً

يمكن أن يسبب نقص ضوء الشمس اضطرابات في مزاج الشخص وأنماط نومه ، والتي يمكن أن تسبب بعد ذلك مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية. "لا يتعلق الأمر بالنوم لفترة أطول ، بل يتعلق بجودة النوم" ، هذا ما قالته ماريجكي جوردين ، المتخصصة في علم الأحياء الزمني في جرونينجن ، لـ RTL Nieuws قبل عامين عندما كانت القضية قيد الدراسة في هولندا والاتحاد الأوروبي.

قالت: "إذا كان نومك ضعيفًا ، يتغير توازن الهرمونات لديك ، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة. وهناك اتصال مباشر بين عينيك والدماغ يتحكم في مزاجك. يؤثر الضوء غير الكافي بشكل سلبي على مزاجك ويمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب ".

التوقيت الصيفي في هولندا منذ عام 1977

تم تصميم التوقيت الصيفي مرة واحدة للسماح للناس بالاستفادة بشكل أكبر من ضوء النهار المتاح. يمكن أن يوفر على الإضاءة. يشك المعارضون في ذلك ويقول كثير من الناس إنهم منزعجون جسديًا من تغير الوقت: إنه يعطل الساعة البيولوجية.

أصبح التوقيت الصيفي ساري المفعول في هولندا منذ عام 1916 ، على الرغم من تطبيق قواعد مختلفة منذ ذلك الحين. من عام 1946 إلى عام 1976 لم يكن هناك توقيت صيفي على الإطلاق. منذ 1996 DST يبدأ في نهاية الأسبوع الأخير من شهر مارس ونعود إلى التوقيت القياسي في نهاية الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر. وقت الشتاء هو في الواقع الوقت "العادي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد