بينيت يمنع غانتس من إلقاء خطاب في الكنيست اليوم

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

ذكرت القناة الـ 13 العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أصدر قرارًا يقضي بمنع وزير الجيش بني غانتس من إلقاء خطاب له في الكنيست اليوم الثلاثاء. 

وأفادت القناة أن هذا القرار جاء بعد وعد غانتس رئيس السلطة محمود عباس ، خلال لقائهما في رام الله ، بسلسلة تسهيلات إسرائيلية للفلسطينيين في الضفة الغربية قبل يومين. 

وتوجه غانتس بطلب إلى سكرتارية الحكومة لإلقاء خطاب في جلسة برلمانية خاصة حول الملف الإيراني، نيابة عن الحكومة، لكنهم رفضوا طلبه، قائلين إن وزير الشؤون الدينية، ماتان كاهانا، (من حزب يمينا) هو من سيتحدث في الموضوع، وفق القناة. 

وأضافت أنه رغم موافقة بينيت مسبقاً على لقاء غانتس بالرئيس عباس، إلى أن الموافقة اقتصرت على المجالات الاقتصادية والأمنية فقط، لا سيما تنسيق نقل المساعدات القطرية إلى قطاع غزة

بينما قال مكتب غانتس، في بيان له، إن التطرق للقضية السياسية أثير فقط في ضوء طلب الرئيس عباس خلال الاجتماع، دون تفاصيل أخرى.   

بحسب القناة، فإن غضب اليمين الإسرائيلي تزايد بعد تصريح لغانتس، الإثنين، قال فيه: "كلما كانت السلطة الفلسطينية أقوى، ستكون حركة حماس أضعف، وكلما بسطت السلطة حكمها زاد الأمن، وكان علينا العمل بشكل أقل". 

في ذات السياق طالب صباح اليوم وزراء إسرائيليون بتوضيحات حول لقاء الرئيس عباس و بيني غانتس

 
 

 

 

المصدر : موقع عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد