حال فشل إدخال المنحة القطرية

الإذاعة العبرية: إسرائيل لا تستبعد الانجرار لتصعيد عسكري مع غزة قريبا

حدود قطاع غزة مع اسرائيل

قالت الإذاعة العبرية صباح اليوم الخميس إن الدوائر الأمنية والعسكرية في إسرائيل لا تستبعد الانجرار مجدداً الى تصعيد عسكري مع قطاع غزة في الوقت القريب.

وأوضحت الإذاعة أن الدوائر الأمنية والعسكرية في إسرائيل تخشى من فشل الأطراف في التوصل لصيغة نهائية حول إدخال أموال المنحة القطرية ، الأمر الذي سيؤدي حتما لتصعيد عسكري بين تل أبيب وغزة.

إقرأ/ي أيضا: الرئيس المصري يوجه دعوة لبينيت لزيارة مصر خلال الأسابيع المقبلة

وأشارت ان الأوضاع الاقتصادية في غزة سوف تحسم في نهاية الأمر مسألة استمرار الحفاظ على حالة الهدوء في القطاع.

وبينت الإذاعة العبرية ان جمهورية مصر العربية حذرت إسرائيل من تصعيد الأوضاع الأمنية في قطاع غزة وخاصة على خلفية تعزيز التعاون بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي مع إيران.

إقرأ/ي أيضا: بالأسماء: تفاصيل التعديل الوزاري على الحكومة الفلسطينية

وأكدت ان مسؤول أمني إسرائيلي زار يوم أمس القاهرة في إطار المساعي المتواصلة للتوصل الى اتفاق بشأن التهدئة في غزة وكذلك عملية إعادة اعمار القطاع.

إقرأ/ي أيضا: أبو مجاهد يكشف لسوا تفاصيل اجتماع الفصائل الفلسطينية في غـزة

وأوضحت الإذاعة العبرية ان زيارة مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل الى إسرائيل و رام الله والاجتماع مع رئيس الوزراء نفتالي بينت ووزير الأمن بيني غانتس تندرج في إطار المساعي المصرية لمنع الانجرار لجولة أخرى من التصعيد العسكري بين غزة وتل ابيب ، خاصة على خلفية عجز الأطراف عن إيجاد صيغة نهائية حتى اللحظة لنقل الأموال القطرية الى غزة رغم تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد