موعد بداية الدعاء في يوم عرفة 2021 – أفضل وقت للدعاء

موعد بداية الدعاء في يوم عرفة 2021 – أفضل وقت للدعاء - تعبيرية

أفضل وقت لموعد بداية الدعاء في يوم عرفة 2021، حيث لم يتبقّ سوى ساعات قليلة تفصلنا عن الدخول في يوم عرفة الموافق التاسع من ذي الحجة، والذي ينتظره المسلمون جميعا في العالم أجمع لنيل ثوابه وصيامه، وأخذ أجره العظيم عند الله سبحانه وتعالى.

موعد بداية الدعاء في يوم عرفة

موعد بداية الدعاء في يوم عرفة، إذ يستغل المسلمون هذا اليوم المبارك في الدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالى، والالحاح في الدعاء، نظراً لاستجابة الله سبحانه وتعالى لعباده في هذا اليوم، وقربه منهم.

وتعرض لكم وكالة سوا إجابة موعد بداية الدعاء في يوم عرفة، والذي يكون للحجاج بعد الزوال أي بعدما يصلي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا بأذان واحد وإقامتين، يتوجه الحاج إلى موقفه بعرفة، يجتهد في الدعاء والذكر والتلبية ويشرع له رفع اليدين في ذلك مع البدء بحمد الله والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم إلى أن تغيب الشمس.

إقرء/ي أيضاء..دعاء آخر ساعة من غروب يوم عرفة 1442

إقرء/ي أيضاء..دعاء تسخير الزوج لزوجته في يوم عرفة

إقرء/ي أيضاء..دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب

إقرء/ي أيضاء..دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

إقرء/ي أيضاء..تعرف على افضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة

إقرء/ي أيضاء..دعاء لأبي المتوفي الميت في يوم عرفة 2021 مكتوب

إقرء/ي أيضا..دعاء للأبناء والبنات في يوم عرفة 2021 مكتوب وصور

إقرء/ي أيضا..موعد بداية الدعاء في يوم عرفة 2021 – أفضل وقت للدعاء

كما ولا يصح الحج إلا به، ومن فاته الوقوف بعرفة فاته الحج، ويستدلّون في ذلك من القرآن بقول الله تعالى: "فَإِذَا أَفَضْتُمْ مِنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللَّهَ عِنْدَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ".

الدعاء لغير الحاج في يوم عرفة:

ولا تقتصر استجابة الدعاء في هذا اليوم العظيم للحجاج فقط، بل ولغير الحجاج فهذا اليوم يحمل في طياته الكثير من الأجر والثواب عند الله سبحانه وتعالى خاصةً للصائمين، حيث أن يوم عرفة يبدأ من فجر اليوم التاسع من ذي الحجة، ويمتد إلى طلوع الفجر من يوم عيد النحر وتحديداً مع دخول وقت صلاة الفجر، وينتهي وقت الوقوف بعرفة بالنسبة للحُجّاج بطلوع فجر يوم النحر.

وللدعاء في هذا اليوم فضل كبير، ويعد من أفضل الأيام للدعاء والتقرب لله سبحانه وتعالى، وفيه يعظم الدعاء فقد قال رسول الله: «خير الدعاء دعاء يوم عرفة».

أفضل وقت للدعاء في يوم عرفة 2021

يعد أفضل وقت للدعاء في يوم عرفة 1442 هي عشيّة ذلك اليوم المبارك، إذ يتنزّل الله -تعالى- إلى السماء الدنيا نزولاً يليق بجلاله وعلوّه، يقترب من عباده وينظر في سؤالهم وحاجاتهم، ويشهد تقرّبهم وتذلّلهم إليه، ويباهي بهم ملائكته، يقول -صلى الله عليه وسلم-: «وإنَّهُ ليدنو عزَّ وجلَّ، ثمَّ يباهي بِهِمُ الملائِكَةَ، فيقولُ: ما أرادَ هؤلاءِ».

كما وأن الدعاء مستجاب أثناء السجود، وقال صلى الله عليه وسلم: «أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء».

اقرأ أيضا/ دعاء للوالدين والأبناء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب وصور

وبالإضافة إلى السجود فان الدعاء مستجاب بعد هذا الذكر وعند الدعاء بـ «لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم في هذه المقالة موعد بداية الدعاء في يوم عرفة 2021، وأفضل وقت للدعاء في يوم عرفة 1442، للحجاج وللمسلمين في هذا اليوم المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد