دعاء للوالدين والأبناء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب وصور

دعاء للوالدين والأبناء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب وصور - ارشيفية

دعاء للوالدين والأبناء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب وصور، حيث تنشر لكم وكالة سوا الإخبارية، أفضل الأدعية للأبناء والوالدين في هذه الأيام الفضيلة، والتي بدأت منذ دخول العشر الأوائل من شهر ذي الحجة 1442 هـ، وتنتهي مع دخول أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021.

ويسعى الوالدان، في هذه الأيام المباركة - العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 -، بتخصيص جزء من أدعيتهم إلى أبنائهم، حتى يوفقهم الله في أيامهم المقبلة، وكذلك يسعون الأبناء بالدعاء إلى والديهم، بتمام الصحة والعافية، وطول العمر، وغيرها من دعاء للوالدين والأبناء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب وصور.

اقرأ أيضا/ دعاء لأبي المتوفي الميت في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب

وتُعد العشر الأوائل من ذي الحجّة 2021 من الأيّام المباركة التي حثّ رسولنا الكريم - صلى الله عليه وآله وسلم -، على استغلالها بالأعمال الصالحة وبجهاد النفس، ووصف العمل فيها بأنّه أفضل من الجهاد في سبيل الله -تعالى-؛ فقال: (ما العَمَلُ في أيَّامٍ أفْضَلَ منها في هذِه؟ قالوا: ولَا الجِهَادُ؟ قَالَ: ولَا الجِهَادُ، إلَّا رَجُلٌ خَرَجَ يُخَاطِرُ بنَفْسِهِ ومَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ بشيءٍ).

ولم يُقيّد النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- الأعمال الصالحة في هذه الأيّام بعمل مُعيَّن، وجعل الأمر مُطلَقاً؛ فالعمل الصالح أنواعه كثيرة، ومن ضمنها الدعاء وخصوصا دعاء للوالدين والأبناء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021.

أدعية للوالدين والأبناء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب

"اللهم يا من قلت وقولك الحق “وبالوالدين إحسانا” إنا نسألك رضاك ثم رضا الوالدين، اللهم أغفر لوالدينا وأرحم والدينا وتجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات، اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا، ومِن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما، اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بأولاد، اللهم أرزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم".

4-24-720x580.jpg
                                        دعاء للوالدين في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 صور

"اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداي، اللهم أجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفا نــاري وتقول لها الجنه أقبلي فقد أشتقت إليك قبل أن أراكِ، اللهم آمين".

دعاء طويل للوالدين في العشر الأوائل من ذي الحجة 1442

"اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت,أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة , واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب , اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته , ولا هما إلا فرجته , ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها , اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك اللهم و أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا اللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة اللهم أسعدهما بتقواك اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك اللهم ارزقهما عيشا قارا , ورزقا دارا , وعملا بارا اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول اوعمل, وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أوعمل اللهم اجعلهما من الذاكرين لك , الشاكرين لك ,الطائعين لك , المنيبين لك اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وانقطاع عمرهما اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما , واعصمهما فيما بقي من عمرهما , و ارزقهما عملا زاكيا ترضى به عنهما اللهم تقبل توبتهما , وأجب دعوتهما".

دعاء للأبناء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021

"اللهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين، اللهم حبّب إليهم الإيمان وزيّنهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعصيان".

888.jpg
                دعاء للأبناء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 صور

"اللهم علّم أبنائى وبناتى ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وا فتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين".

"اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ - صلّى الله عليه وسلّم".

861217350e10c725c67c74dfd4d711e3.jpg

                            دعاء للأبناء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 صور

"اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك".

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، وفق هذه المقالة، أهم وأفضل الأدعية التي من المهم الدعاء بها لـ دعاء للوالدين والأبناء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب وصور، وخصوصًا يوم عرفة الموافق يوم الاثنين المقبل 19 يوليو 2021.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد