وجه رسالة إلى حماس

غانتس : جاهزون لأي عملية عسكرية ضد غزة ونواصل تعبئة بنك الأهداف

وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس

قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس خلال مقابلته عبر القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، إن العملية العسكرية على قطاع غزة حققت جميع أهدافها، مؤكداً على الضرب بقوة ضد أي تجاوزات من حركة حماس . وفق زعمه

وادّعى غانتس أن العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة أتت ثمارها، وحققت الأهداف بقصف وتدمير ما أسماه "مترو حماس"، وهي الانفاق التحت أرضية، مؤكداً في الوقت ذاته بعدم قبول اسرائيل باستمرار اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، وفق مزاعمه

وبين أن "الجيش الإسرائيلي سيعمل على مهاجمة وقصف كل الأهداف التي تراها إسرائيل مميزة ونوعية ، رداً على إطلاق أي بالون حارق من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع". حسب ادّعائه

ووجه غانتس رسالة لحركة حماس في غزة بعدم اختبار قوة الجيش الإسرائيلي وقدراته القتالية، مؤكداً على" جهوزية الجيش لأي حملة عسكرية وتجديد بنك الأهداف من حينٍ لأخر" .

وحول قضية إعادة إعمار قطاع غزة عقب العدوان الأخير، اشترط غانتس إعادة الإعمار بعودة الأسرى الإسرائيليين في غزة، مصمماً على دخول أموال المنحة القطرية عبر طرف ثالث وهي السلطة الفلسطينية أو الأمم المتحدة.

وفي سياق آخر حول الأزمة اللبنانية، أكد غانتس مساء اليوم الاحد، على استعداد إسرائيل لمد يد العون إلى لبنان في ظل أزمة الجوع المنتشرة.

جاءت أقوال وزير الجيش خلال حفل أقيم على شرف إنشاء نصب تذكاري لقتلى جيش لبنان الجنوبي تكريماً وتخليداً لمساهمتهم العسكرية خلال احتلال الجيش الاسرائيلي لمنطقة جنوب لبنان.

وأوضح موقع "واللا" أن غانتس عرض على الدولة اللبنانية المساعدة في الخروج من أزمتها الاقتصادية، مضيفاً أن إسرائيل تعمل حاليا للعمل لدى دول وجهات دولية لكي تساعد لبنان في الخروج من الازمة الحالية نحو النمو والازدهار .

إقرأ أيضاً / كيف تنظر إسرائيل إلى الوضع الإقتصادي اللبناني ؟

وتابع ان "إسرائيل انسحبت من لبنان بهدف انهاء النزاع معرباً عن اعتقاده بانه لولا حزب الله والنفوذ الإيراني لحلّ السلام بين الطرفين. وفق زعمه

واضاف "لسوء الحظ وفي ظل الازمة الاقتصادية والسياسية التي يسببها حزب الله نرى محاولات لزيادة التدخل الايراني في لبنان والقيام بنوع من الانقلاب الهادئ هناك، حيث تتغلغل جهات وهيئات إيرانية خطوة تلو الأخرى في لبنان حيث تحاول ادخال وسائل قتالية ، وهذا يشكل خطراً على لبنان والمنطقة باسرها" .وفق مزاعمه.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد