كان: وفد إسرائيلي يصل القاهرة الأسبوع المقبل لبحث صفقة تبادل الأسرى مع غزة

قضية الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة

قالت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء اليوم الاثنين، إن وفداً إسرائيلياً من المقرر أن يزور العاصمة المصرية القاهرة، الأسبوع المقبل، وذلك لبحث قضية الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة .

وأوضحت قناة كان العبرية، أن الوفد سيجتمع في القاهرة الأسبوع المقبل مع المسؤولين المصريين من أجل التباحث في قضية صفقة التبادل بين غزة وإسرائيل.

وذكرت القناة، أن الصفقة اذا تمت فإنها من المحتمل أن تضم قائمة من الأسرى أصحاب المحكوميات العالية، والتي تصفهم إسرائيل "بالملطخة أيديهم بالدماء".

اقرأ أيضا/ غانتس لكبار الصحفيين الأجانب: سنطالب بهذا الأمر عند إعادة إعمار غزة

ونوهت "كان" إلى أن إسرائيل عرضت قبل العملية العسكرية على قطاع غزة المسماة بـ "حارس الأسوار"، قائمة بأسماء العشرات من الأسرى الذين من المفترض أن تطلق سراحهم.

وأشارت إلى أنه من غير الواضح هل القائمة تشمل أصحاب المحكوميات العالية، وفي نفس الوقت لم ترد حركة حماس على هذا العرض. وفق ادّعائها

ومن جانبه، قال وزير الأمن الإسرائيلي،  بيني غانتس  ، مساء اليوم الاثنين، إن إسرائيل ستطالب عند إعادة إعمار قطاع غزة ، أن يرافق هذا الأمر هدوء طويل الأمد، وإعادة الجنود الأسرى.

اقرأ أيضا/ بالفيديو: السنوار: ستكون هناك صفقة للإفراج عن الأسرى وتذكروا الرقم 1111

وفي ذات السياق، قال رئيس حركة حماس في غزة ، يحيى السنوار، مساء اليوم الاثنين 31 مايو 2021 إنه ستكون هناك صفقة للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأشار إلى أن ملف تبادل الأسرى شهد حراكات خلال الفترة الماضية، مضيفًا: "لكن توقف بسبب ما يعيشه الاحتلال (عدم وجود حكومة مستقرة) وجاهزون لمفاوضات عاجلة".

وأضاف السنوار: "سجلوا على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وكتائب القسام الرقم 1111، وتذكروا هذا الرقم جيدًا".

وقال السنوار في تصريحات له، أوردتها قناة الأقصى: "المقاومة فرضت نفسها على العدو وستكون هناك صفقة للإفراج عن الأسرى".

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد