موعد ليلة الشك رمضان 2021 في الجزائر - أول أيام رمضان 2021 وعدد ساعات الصيام

موعد ليلة الشك رمضان 2021 في الجزائر

يبحث المواطنين في الجزائر، عن موعد أول أيام شهر رمضان 2021 وليلة الشكن بعد إعلان السعودية تحري هلال شهر رمضان اليوم الاحد 11 أيريل 2021، بمخالفة دول عربية واسلامية تمتلك مراصد فلكية عملاقة حيث ستتضح الرؤية مساء اليوم من قبل إدارة الافتاء.

إقرء/ي أيضا..امساكية رمضان 2021 الجزائر - موعد اذان المغرب والفجر

إقرء/ي أيضا..دعاء آخر ليلة في شعبان مكتوب - ليلة دخول رمضان 2021

إقرء/ي أيضا..دعاء دخول رمضان قصير مكتوب

وأكد أن المركز الفلك الدولي،، أن بداية شهر رمضان في الجزائر يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 202، بينما تكون ليلة الشك يوم الاثنين في أغلب الدول العربية وهناك اختلاف كبير بين الدول في كل العالم على موعد أول أيام الشهر المبارك ويكون الاختلاف فقط في اليوم الأول.

إقرء/ي أيضا..هل يجوز صيام يوم الشك للقضاء .. اسلام ويب

إقرء/ي أيضا.. تقويم رمضان 1442 وعدد ساعات الصيام في الدول العربية - رمضان 2021

وقال المركز الفلكي في بيان تابعته سوا، إن ليلة الشك في الجزائر تكون يوم الاثنين الموافق 12 أبريل 2021، مشيرا الى ان أول ايام شهر رمضان 2021 يوم الثلاثاء الموافق في الجمهورية الجزائر وفق للحسابات الفلكية.

بينما أكدت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية، أن ليلة ترقب هلال شهر رمضان المعظم ستكون يوم 12 أفريل المقبل، 29 شعبان 1442، موضحا الى انه تلك التوقعات لا تغني عن تحري الهلال استنادا الى الادلة الشرعية كما أوصى الرسول صلي الله عليه وسلم.

إقرء/ي أيضا..أول أيام رمضان 2021 في مصر وعدد ساعات الصيام

إقرء/ي أيضا..ليلة الشك رمضان 2021 - أول أيام رمضان 2021 في مصر والسعودية والدول العربية

إقرء/ي أيضا..موعد ليلة الشك رمضان 2021 في السعودية وعدد ساعات الصيام - أول أيام رمضان في السعودية الزعاق

وقالت الوزارة إن ليلة الشك هي المتمم الى شهر شعبان، حيث سميت ليلة الشك لوقع الشك فيه عن اول ايام رمضان صحيا أم غير صحيح، حيث إذ لم نتمكن من رؤية الهلال تكون ليلة الشك يوم الثلاثاء 13 أبريل.

وقالت وسائل إعلام دينية، إن عدد الساعات الصيام في بداية شهر رمضان أربع عشرة ساعة وأربعين دقيقة 14:40 تقريباً، لافتا الى أن في نهاية شهر رمضان تكون عدد ساعات الصيام 15:45دقيقة في أخر ايامه.

وتستقبل الجزائر شهر رمضان المبارك هذا العام في ظل ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث من المتوقع فرض الاغلاق وتعطيل المدارس وإغلاق المساجد بسبب انتشار الموجة الثانية من وباء كورونا وارتفاع عدة الاصابات خلال الفترة الماضية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد