الجهاد الإسلامي تعلن موقفها من اتفاق حماس والسلطة الفلسطينية

خالد البطش - عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الاثنين موقفها من اتفاق حركة حماس والسلطة الفلسطينية الذي يخص المصالحة والمشاركة.

وقال خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه إن ما أعلنته حركة حماس والسلطة عن التوصل لاتفاق يخص المصالحة والمشاركة، يأتي خارج سياق الاتفاق الذي تم في اجتماع الأمناء العامين، وعليه فأن ما تم الاعلان عنه قيد الدراسة والتقويم.

وأضاف البطش :" نحن بحاجة الى تحقيق شراكة وطنية حقيقية نواجه بها العدو ومخططات الادارة الامر".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية ، قد أعلن مساء أمس الأحد، قبول حركته بإجراء انتخابات فلسطينية برلمانية ورئاسية ومجلس وطني على التوالي لا التزامن.

وكانت "حماس" في السابق، تشترط إجراء جولات الانتخابات الثلاث، بشكل متزامن، وهو ما تسبب في عرقلة مباحثات المصالحة، حيث كانت حركة "فتح" تطالب بإجراء الانتخابات "التشريعية" أولا، يليها "الرئاسية"، ثم "المجلس الوطني".

وفي 16و17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عقدت حركتا "حماس" و"فتح" في القاهرة لقاءات لبحث جهود تحقيق المصالحة الداخلية وإجراء الانتخابات العامة، لكن الجهود تعرقلت وتبادلت الحركتان، الاتهامات، حول الجهة المتسببة في تعطيلها.

وقالت حركة "فتح"، في 25 نوفمبر الماضي، إن حوارات المصالحة الفلسطينية ، "لم تنجح" بسبب خلافات مع "حماس" حول مواعيد إجراء الانتخابات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد