خلال لقاء مع الصحفيين: محافظ طولكرم يدعو لإنجاح فعاليات يوم الأسير

رام الله / سوا/ شدد محافظ طولكرم العميد عصام أبو بكر على ضرورة تضافر جهود جماهير شعبنا من أجل إنجاح فعاليات يوم الأسير التي ستنطلق صبيحة يوم الثلاثاء القادم، بمهرجان خطابي أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي في المدينة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ ونائبه بلال حالوب ومؤيد شعبان أمين سر حركة فتح بطولكرم، مع الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة في المحافظة، لمناقشة الوضع السياسي العام وتحضيرات انطلاق يوم الأسير وما يتعرض له شعبنا في مخيم اليرموك .

وأكد أن من واجبنا مساندة الأسرى في سجون الاحتلال والتضامن معهم بصورة تليق بنضالهم البطولي، وهم من ضحوا من أجل الوطن وكرامته، مشيراً إلى ضرورة تذكر شهداء فلسطين من كافة المدن الفلسطينية في الضفة و غزة والمناطق المحتلة عام 48، الذين ضحوا بدمائهم من أجل أرض فلسطين، وإحياء ذكراهم العطرة للتعريف بهم وبما قدموه من أجل حرية وطنهم.

ولفت إلى أن شهر نيسان يتميز بمناسباته الوطنية التي على الجميع إحياؤها وتذكرها، كذكرى استشهاد خليل الوزير الذي يصادف في السادس عشر من نيسان، مشيراً إلى أن فعاليات يوم الأسير ستتطرق لذكرى استشهاده.

ودعا أبو بكر للتحرك السريع لحماية أهلنا في مخيم اليرموك الذين يتعرضون لأبشع الجرائم المنظمة على يد تنظيم "داعش" الإرهابي، داعياً لبلورة موقف وطني داعم للسكان مع تحرك على المستوى العربي والدولي لوقف تلك المعاناة.

بدوره، شدد شعبان على ضرورة أن تكون فعاليات يوم الأسير مميزة عن السنوات الماضية لأنهم يستحقون التضحيات من الجميع، في ظل المعاناة التي يعيشها شعبنا وقضيته وما يجري في مخيم اليرموك وانسداد الأفق السياسي وحالة الإحباط، ما يحتم علينا إبراز قضية الأسرى بشكل كبير من أجل تحقيق انتصار لهم ولذويهم.

ودعا شعبان وسائل الإعلام إلى تغطية واسعة لفعاليات يوم الأسير وإعطائها حقها في إبراز قضيتهم ومعاناتهم ونقلها للعالم، مثمناً جهود وسائل الإعلام في طرح القضايا الوطنية التي تهم الشارع الفلسطيني من أجل المصلحة الوطنية للجميع.

يشار إلى أن فعاليات يوم الأسير ستنطلق في الرابع عشر من الشهر الجاري بمهرجان خطابي، يليه يوم غضب في يوم الجمعة السابع عشر من نيسان يتخلله إقامة صلاة الجمعة وسط ميدان جمال عبد الناصر بعنوان أسرانا رأس حربة نضالنا، إضافة إلى فعاليات وطنية تشمل ندوات ومحاضرات ومعارض للصور في جامعات ومدارس المحافظة، لتختتم بمهرجان مركزي في السادس والعشرين من نيسان، لتكريم أهالي الأسرى المحررين من فلسطين ومن أراضي عام 48 ممن أمضوا أكثر من 20 عاماً في سجون الاحتلال.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد