كوسيلة للتفاوض مع حماس

غانتس يأمر الجيش الإسرائيلي بتسريع البحث عن جثامين الشهداء

غانتس

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي البديل، ووزير الحرب بيني غانتس أصدر تعليماته للجيش الإسرائيلي بتسريع عمليات البحث والكشف عن جثامين لفلسطينيين محتجزة لدى الجيش الإسرائيلي، وغير معروف مكان دفنها.

ووفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت، فالحديث يدور عن عشرات الجثامين لفلسطينيين حاول الجيش الإسرائيلي العثور عليها في فترة ولاية موشه يعلون كوزير للحرب، إلا أن عمليات البحث منذ ذلك الحين تقلصت حتى توقفت.

والهدف من الخطوة التي دعا إليها وزير الحرب الإسرائيلي، وفقاً للصحيفة هو الإمساك بورقة مساومة إضافية أمام حركة حماس ، وفق موقع مدار نيوز.

يشار إلى أنه يوجد لدى حركة حماس أربعة أسرى في قطاع من بينهم مواطن فلسطيني من الداخل المحتل اسمه هشام السيد، وثلاثة إسرائيليين، أحدهم مستوطن إسرائيلي من أصول أثيوبية يدعى أبرها منغستو، وجنديان إسرائيليان يدعي الجيش الإسرائيلي أنهم قتلى غير معروف مكان دفنهم، كانوا وقعوا في أسر حركة حماس في العدوان على غزة في العام 2014.

جدير بالذكر أن وزير الحرب الإسرائيلي قرر عدم الإفراج عن جثامين فلسطينيين بعض النظر عن تبعيتهم التنظيمية، وحتى لو لم يكونوا من أنصار حركة حماس، وخلال الأسبوعين القادمين سيأتي غانتس بهذه القرارات لمصادقة الكنيست عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد