الأونروا تصدر توضيحا حول قرار عدم تمديد عقود لـ106 موظف في قطاع غزة

موظفون يحتجون على قرار الأونروا بعدم تمديد عقودهم في غزة

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم الثلاثاء توضيحا بخصوص عدم تمديد عقود الـ 106 عقد طويل الأجل ضمن برنامج خلق فرص العمل للأفراد الذين يدعمون المؤسسات المجتمعية في قطاع غزة .

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

بيان توضيحي بخصوص عدم تمديد عقود الـ 106 عقد طويل الأجل ضمن برنامج خلق فرص العمل للأفراد الذين يدعمون المؤسسات المجتمعية

فيما يخص موضوع الـ 106 عقود طويلة الأجل ضمن برنامج خلق فرص العمل للأفراد الذين يدعمون المؤسسات المجتمعية، والذين لن يتم تمديد عقودهم إلى ما بعد نهاية يونيو 2020، فإن الأونروا في غزة تود نشر توضيح بشأن هذا الموضوع: حيث كان هذا الموضوع مطروحا للنقاش والعمل عليه لمدة عام على الأقل وبناءً عليه تم إبلاغ جميع المعنيين منذ وقت طويل. و إن السبب الرئيسي وراء هذا الإنهاء للعقود طويلة الأجل ضمن برنامج خلق فرص العمل أنه لم يكن من المفترض أن تستمر تلك العقود لفترة طويلة؛ حيث أن الغرض منها هو دعم حصول الفئات الأكثر احتياجا في مجتمع اللاجئين الفلسطينيين على فرص كسب قصيرة الأمد. وعلى غرار المجموعة الأولى من العقود طويلة الأجل ضمن برنامج خلق فرص العمل التي تم إنهاؤها في ديسمبر من العام الماضي، فإننا نتفاوض مع المقر الرئيسي حول احتمال دفع دفعة لمرة واحدة إلى الـ 106 أفراد لمساعدتهم على التعامل مع الظروف التي تزداد صعوبة في غزة.

إقرأ/ي أيضا: لجنة العاملين بمراكز التأهيل في غزة ترفض قرار الأونروا وتصفه بـ"المجحف"

و تستثمر الأونروا الوقت والطاقة في إيجاد طرق لتمكين مؤسسات المجتمع المحلي من مواصلة تقديم الخدمات الأكثر أهمية، مثل التعليم للأطفال من ذوي الإعاقة. أملنا هو أن نجد لفترة مؤقتة محددة زمنياً، طريقة قائمة على المنح لدعم مؤسسات المجتمع المحلي هذه، بينما نعمل معهم على الحصول على تمويل جديد من المانحين لهذا العمل البالغ الأهمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد