حماس تعقب على استهداف الصحفيين في مخيم النصيرات

حماس تعقب على استهداف الصحفيين في مخيم النصيرات

أدانت حركة حماس ، مساء اليوم الجمعة 12 أبريل 2024 ، استهداف الجيش الإسرائيلي ، صحفيين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، بينهم طاقم قناة "تي آر تي عربي" التركية.

وفي وقت سابق الجمعة، استهدف الجيش الإسرائيلي فريق قناة "تي أر تي عربي" أثناء عمله بمخيم النصيرات، ما أدى إلى إصابة المصور سامي شحادة، بجراح بين المتوسطة والخطيرة، وبتر قدمه، كما أصيب المراسل سامي برهوم، بإصابات طفيفة، وفق ما أعلنته القناة.

وتعليقا على ذلك، قالت الحركة، في بيان على حسابها بتلغرام إن القصف "الإجرامي" لمجموعة من الصحفيين أثناء تغطيتهم للهجوم الإسرائيلي "الهمجي" على مخيم النصيرات يُعد "استمرارا للسياسة الصهيونية الفاشية باستهداف الصحفيين، لإرهابهم وثنيهم عن أداء رسالتهم، ومنعهم من نقل حقيقة ما ترتكبه قوات الاحتلال النازية من جرائم بحق المدنيين العزل في قطاع غزة".

وطالبت "حماس"، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والهيئات الصحفية الدولية بـ"إدانة السلوك الصهيوني الإجرامي ضد الصحفيين، والعمل على محاسبة كيان الاحتلال على جرائم الاستهداف المتكرر والمتعمّد لهم".

ودعت الصحفيين وكافة المؤسسات الصحفية والإعلامية الدولية إلى "الضغط والعمل على الدخول إلى قطاع غزة، وبثّ رسالتهم الإنسانية، ونقل صورة ما يحدث في القطاع من حرب إبادة وحشية إلى العالم".

ومنذ مساء الأربعاء، يتعرض مخيم النصيرات لعملية عسكرية إسرائيلية "مباغته"، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، بينهم 3 صحفيين، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة.
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد