بالفيديو: حزب الله يطلق 40 صاروخا ومسيرتين مفخختين نحو شمال إسرائيل

حزب الله يطلق 40 صاروخا ومسيرتين مفخختين نحو شمال إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة 12 أبريل 2024 ، رصد إطلاق نحو 40 صاروخا من جنوب لبنان نحو منطقة "إصبع الجليل" شمالي إسرائيل، كما تم اعتراض مسيرتين مفخختين، وفق بيان رسمي.

وقال الجيش الإسرائيلي: "متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة (إصبع الجليل) في الشمال قبل قليل فالحديث عن رصد إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية حيث تم اعتراض بعضها بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات".

وأعلن الجيش في البيان ذاته، أن "دفاعاته الجوية اعترضت مسيرتيْن مفخختيْن لحزب الله تسللتا من جهة لبنان حيث تم تفعيل الإنذارات خشية سقوط شظايا الاعتراض".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إنّ الجيش رصد عددًا كبيرًا من الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان نحو منطقة "إصبع الجليل"، حيث اعترضها نظام القبة الحديدية.

وأشارت الهيئة إلى أنّه لم تقع أية إصابات أو أضرار.

وعلى الصعيد ذاته قالت صحيفة "معاريف" العبرية إنّ الجيش رصد قرابة 50 صاروخًا من جنوب لبنان نحو منطقة إصبع الجليل.

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنات إصبع الجليل، في أعقاب إطلاق الصواريخ باتجاهها، بحسب إذاعة الجيش.

وأعلن "حزب الله" اللبناني، الجمعة، قصف مرابض ‏مدفعية إسرائيلية في شمال إسرائيل بعشرات صواريخ الكاتيوشا، فيما دوى انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان.

وقال "حزب الله"، في بيان، إن عناصره "قصفوا مرابض ‏مدفعية العدو في الزاعورة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على اعتداءاته على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وأخرها على بلدتي الطيبة وعيتا الشعب".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد