استمرار الإجراءات

اشتية: أولويتنا حماية أرواح الناس والوصول لعلاقة متوازنة بين الصحة والاقتصاد

رئيس الوزراء محمد اشتية

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية أن أولوية حكومته بالدرجة الأولى هي حماية أرواح الناس مع استمرار خطر تفشي وباء فيروس كورونا ، مشيرًا إلى أن الإجراءات الاحترازية ستبقى كما هي للوصول إلى علاقة متوازنة بين الصحة والاقتصاد في ظل أن البعض يضغط باتجاه إعادة الحياة الاقتصادية لوضعها الطبيعي.

جاء حديث اشتية خلال ترأسه اجتماعًا اليوم الخميس في مكتبه ب رام الله ، للمحافظين بحضور الفريق الحاج اسماعيل جبر، لتقييم الأداء في المحافظات ومراجعة بعض الإجراءات، خلال حالة الطوارئ لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

واستعرض كل محافظ الوضع في محافظته، والتحديات التي تواجهه، وكيفية التعامل معها، لا سيما فيما يخص حركة العمّال. كما ناقش الاجتماع الارتدادات الاجتماعية والاقتصادية والامنية المتوقعة من أزمة "كورونا"، وكيفية مواجهتها. وفق وكالة وفا.

وناقش الاجتماع أيضا الوضع الصحي والأمني في القدس ، والمساعي التي تبذلها الأجهزة الأمنية ووزارة الصحة لتوفير الخدمات الصحية لأهلنا في القدس التي يهملها الاحتلال.

وقال اشتية: "يجب الحفاظ على وتيرة عمل الأجهزة الأمنية على أكمل وجه لمنع حدوث أي نوع من العبث ولحماية أرواح وممتلكات الناس، لا نريد للجائحة أن تكون غطاء للعبث بالأمن المجتمعي".

وأشاد رئيس الوزراء بجهود المحافظين غير المسبوقة بقيادة لجان الطوارئ في محافظاتهم، وقال: "الرئيس يدير المشهد والحكومة بالميدان والجميع يعمل بوتيرة متناغمة بفضل وجهد المحافظين والأجهزة الأمنية وكل الجهات الرسمية وغير الرسمية".

وأكد اشتية أن المحافظين هم من يمنحون تراخيص العمل لبعض المحال ومصانع الأغذية والأدوية وفق الشروط التي تم الإعلان عنها سابقا بتزكية وزارة الاقتصاد، كما أكد ضرورة أن يكون جميع المتطوعين تحت إمرة الأمن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد