بينت: تشكيل حكومة إسرائيلية تعتمد على أصوات العرب يُعرض أمن إسرائيل للخطر

نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي

قال وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت، اليوم الخميس، إن تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة تعتمد على أصوات العرب تُشكل خطراً حقيقياً وفورياً على أمن إسرائيل.

وبحسب موقع "0404" العبري، أضاف بينت، أن بيني غانتس وليبرمان، يعرضون أمن الإسرائيليين للخطر، مُشيراً "بصفتي وزير للأمن أقول إن تشكل حكومة إسرائيلية تعتمد على أصوات العرب تُشكل خطراً حقيقياً وفورياً على حياة المواطنين الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي".

أقرأ/ي أيضاً: الانتخابات الإسرائيلية 2020: النتائج شبه النهائية لانتخابات الكنيست الـ23

وفي وقت سابق من اليوم قال رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة، إن حزبه لا يوصي في المرحلة الراهنة رئيس الدولة بإسناد مهمة تشكيل الائتلاف الحكومي القادم الى زعيم حزب (أزرق أبيض)، بيني غانتس، بسبب تأييده ضم أراض بشكل أحادي الجانب وموقفه بشان ضرورة الحفاظ على الغالبية اليهودية للدولة.

ورأى رئيس القائمة المشتركة احتمال ان يعيد حزبه النظر في موقفه تجاه غانتس في حال غير هو مواقفه بالنسبة لعملية السلام وقضية المساواة للمجتمع العربي. مُضيفاً أنه يعارض تعيين رئيس "إسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان في منصب وزاري لأنه يقف وراء فكرة ترحيل مواطني الدولة العرب، ويتبنى اراء فاشية ذات طابع عنصري كما قال عودة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد