مسؤول إسرائيلي: غانتس يُشكل خطرا على إسرائيل ولا يصلح أن يكون رئيسًا للوزراء

بيني غانتس زعيم حزب أبيض أزرق

قال يسرائيل باخار كبير مستشاري رئيس حزب "أبيض – أزرق"، أمس الخميس، أن بيني غانتس لا يصلح أن يكون رئيساً للوزراء ويشكل خطراً على إسرائيل، ولا يملك الشجاعة لمواجهة إيران.

وكشفت "القناة 12" العبرية، عن تسجيل مُسرب أظهر ياخار في محادثة طويلة مع أحد معارفه كاشفًا الصعوبات التي يواجهها مع رئيس قائمة "أزرق – أبيض" بيني غانتس.

ومن جهتهم رد قياديو حزب "أزرق- أبيض" بالاستنكار، حيث قال عضو الكنيست غابي أشكنازي: "أعرف غانتس منذ 40 عامًا، كنا معًا في أكثر اللحظات تعقيدًا (الحروب). كان يتصرف دائما بهدوء ودون خوف".

ورد عضو الكنيست يائير لبيد، بقوله "جلست ليال طويلة خلال جلسات الكابينيت مع نتنياهو ومع غانتس عندما انهار نتنياهو أمام الأعضاء من شدة الضغط، كان غانتس الأكثر ثباتًا وتفكيرًا في غرفة ". بحسب ما أورده موقع "عرب48"

بعد نشر التسريب، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، هذا المساء إنه "حتى أقرب الناس إلى غانتس يعرفون أنه يجب ألا يكون رئيس وزراء وأنه يشكل خطراً على أمن إسرائيل".

ومن جانبها ردت "كاحول لافان": "مؤسف أن صناعة الليكود الكاذبة مستمرة في العمل. إذا كان للمدعى عليه نتنياهو حصل على تفويض آخر، فسيبقى".

يذكر أن في الآونة الأخيرة، بلغت الأزمة بين باخار وغانتس أشدها، من ضمنها التسريب الأخير، مما يدفع نشطاء "أزرق - أبيض" بالتخمين أن العلاقة التي تجمعهما لم تستمر طويلًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد