جوال

سجال من التصريحات بين عودة ونتنياهو بسبب قصف غزة

بنيامين نتنياهو وأيمن عودة وبيني غانتس

بنيامين نتنياهو وأيمن عودة وبيني غانتس

تل أبيب - سوا

دار سجال من التصريحات بين أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة، و بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، على خلفية الوضع الأمني مع قطاع غزة .

ووفقا لتلفزيون (i24news) الإسرائيلي، فقد قال عودة إن "القائمة المشتركة لن تتعاون مع حكومة إسرائيلية تقصف في غزة"، مضيفا : "نريد إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام بين الشعبين".

وأشار عودة إلى علاقات القائمة المشتركة مع حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس ، قائلا : "ما من اتصالات بيننا وبين غانتس. إنه لا يسعى للتعاون ونحن نريد تحقيق الفوز على مفهوم أغلبية يهودية. في حال أبلغنا بأن لديه شيئا مختلفا عما ورد في حملته الانتخابية، فسيكون هناك ما نتحاور حوله".

كما تناول أيمن عودة أهداف التمثيل البرلماني للمشتركة، وقال: "هدفنا في هذه الانتخابات هو الوصول إلى 15 مقعدًا. في الانتخابات الأخيرة، قبل عشرة أيام من الانتخابات، منحتنا الاستطلاعات 10 مقاعد. وفي النهاية حصلنا على 13 مقعدا".

اقرأ/ي أيضا.. مصدر بالمقاومة لسوا: وقف إطلاق النار في غـزة يدخل حيز التنفيذ

بدوره، هاجم نتنياهو عودة، وعقب على تصريحاته بقوله "إن هذا لمن العار (..) بينما يحمي الجيش الإسرائيلي أمن الإسرائيليين، فإن شريك غانتس في الكنيست يشجب هذا".

وأضاف نتنياهو أن "غانتس لا يمكنه تشكيل حكومة بدون أيمن عودة وأحمد الطيبي ومثل هذه الحكومة تهديد لأمن إسرائيل". 

ولم يتأخر رد أيمن عودة على نتنياهو إذ قال: "كفوا عن الكذب وخداع الجمهور! لا يمكن ردع أناس ليس لديهم ما يخسرونه". في إشارة إلى أهالي قطاع غزة.

وتابع عودة : "القائمة المشتركة هي القائمة الوحيدة التي تقدم حلا بديلاً اجتماعياً وسياسياً. بدون خطوات أحادية الجانب، ورفع الحصار ومفاوضات سلام عادل وبدون تهدئة مؤقتة لأنها تؤدي فقط إلى مقتل المزيد من الأبرياء".